الرياضية

عبري والشباب يطمحان لمواصلة المشوار والنهضة يضع لقب صور على المحك!

23 ديسمبر 2019
23 ديسمبر 2019

في ذهاب الدور ربع النهائي لأغلى الكؤوس -

كــــــــتب : فيصل السعيدي -

تفتتح مساء اليوم مباريات ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم بإقامة مباراتين مساء اليوم حيث يستقبل عبري في ميدانه بالمجمع الرياضي بعبري ضيفه الشباب في الساعة الرابعة وخمس وأربعين دقيقة.

فيما يحل حامل اللقب صور ضيفا ثقيلا على النهضة في الساعة السابعة وعشر دقائق بالمجمع الرياضي بالبريمي علما بأن مواجهات إياب الدور ربع النهــــــائي ستقام يومي 17 و18 يناير المقبل حيث يستقبل الشباب ضيفه عبري في استاد السيب الرياضي يوم 17 يناير المقبل ويستقبل صور ضيفه النهضة في المجمع الشبابي بصور يوم 18 يناير المقبل.

وستقوم القناة الرياضية بنقل حي ومباشر لوقائع ومجريات لقاء النهضة مع صور في الساعة السابعة وعشر دقائق بصوت المعلق محمد الريامي بينما ستقوم غدًا الأربعاء بنقل مباراة العروبة مع النصر في الساعة الرابعة وخمس وثلاثين دقيقة بصوت المعلق أحمد العجمي عطفا على نقل مباراة نادي عمان مع ظفار في الساعة السابعة وعشر دقائق بصوت المعلق سالم السالمي.

ووزعت لجنة الحكام باتحاد الكرة الأطقم التحكيمية لمباريات ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس الغالية حيث أوكلت إدارة لقاء عبري والشباب إلى الحكم يعقوب عبدالباقي ويساعده على الخطوط كل من عبدالله الشماخي حكما مساعدا أول وحمود الشعيبي حكما مساعدا ثانيا ويحيى البلوشي حكما إضافيا أول وخالد الشيدي حكما إضافيا ثانيا ومحمد الغزالي حكما رابعا وياسر الرواحي مقيّما للحكام.

وأوعزت لجنة الحكام إدارة لقاء النهضة وصور إلى الحكم قاسم الحاتمي ويساعده على الخطوط كل من أبوبكر العمري حكما مساعدا أول وعمر العلوي حكما مساعدا ثانيا وجمال العبيداني حكما إضافيا أول ومازن المشيخي حكما إضافيا ثانيا وإسحاق الصبحي حكما رابعا وإبراهيم الحوسني مقيّما للحكام.

عبري ساع لإكمال

مغامرته من بوابة الشباب

يطمح عبري إلى إكمال مغامرته الناجحة في مسابقة الكأس الغالية حينما يستقبل في معقله بالمجمع الرياضي بعبري مساء اليوم ضيفه الشباب في افتتاح مباريات ذهاب الدور ربع النهائي من المسابقة ويأمل عبري في الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور من أجل تسجيل نتيجة إيجابية اليوم تسهل له المهمة في لقاء الإياب المرتقب ما بين الفريقين يوم 17 يناير المقبل على أرضية استاد السيب الرياضي.

وكان عبري قد بلغ الدور ربع النهائي في مسابقة كأس جلالته لكرة القدم للموسم الكروي الحالي 2019 /‏‏‏ 2020م بعدما شق مشوارا رائعا في دور الـ32 والدور ثمن النهائي حيث أزاح مسقط من دور الـ32 بركلات الحظ الترجيحية 3 /‏‏‏ 1 عقب التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 1 /‏‏‏ 1 .

فيما تمكن من الإطاحة ببهلا في الدور ثمن النهائي بهدفـــــــين نظيفين وتزايد طـــــموح عــــبري في الذهاب بعيدا في مسابقة الكأس الغالية حيث يأمل في مواصلة مشواره الرائع في المسابقة الأغلى حينما يضرب موعدا تاريخيا مع الشباب اليوم والرغبة تحدوه في تجاوز عقبة ضيفه الشباب ووضع قدم أولى له في نصف النهائي على الرغم من إدراكه التام لصعوبة المهمة لا سيما وأن فارق الخبرة والإمكانيات ينصب لمصلحة الفريق الضيف الشباب.

من جهته يعي الشباب صعوبة المهمة وهو يحل ضيفا ثقيلا على عبري مساء اليوم في إطار ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس الغالية بيد أنه يؤمن في الوقت عينه بحظوظه الوافرة في تخطي عقبة مضيفه عبري واضعا نصب عينيه العودة من محافظة الظاهرة بنتيجة إيجابية تكفل له وضع قدم ونصف له في الدور نصف النهائي لأغلى الكؤوس.

وكان الشباب قد قطع تأشيرة الدور ربع النهائي عقب تخطيه عقبة قريات في الدور الـ32 بثلاثية نظيفة قبل أن يطيح بالرستاق خارج أسوار المسابقة إثر فوزه عليه بهدفين مقابل هدف وها هو يجد نفسه الآن في موضع تحد جديد وهو يقابل عبري ذهابا وإيابا في دور الثمانية محاطا بهالة أكبر من الترشيحات والحظوظ الوافرة التي تدعم موقفه في مباراتي الذهاب والإياب أمام عبري.

وتكمن المفارقة أن كلا الفريقين لم ينجح في التتويج بلقب مسابقة أغلى الكؤوس لذا فهما متعطشان لكتابة تاريخ جديد ينقلهما إلى آفاق أرحب وأوسع في مسابقة الكأس الغالية التي تحمل اسم مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه.

النهضة يتطلع

لتجريد صور من اللقب

يواصل صور حملته الناجحة في الدفاع عن لقبه بطلا لمسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم ويواجه هذا المساء تحديا جديا واختبارا حقيقيا يهدد حظوظه في الحفاظ على لقبه للموسم الثاني على التوالي وللمرة الخامسة في تاريخه وذلك حينما يحل ضيفا ثقيلا على النهضة اليوم في المجمع الرياضي بالبريمي ضمن ذهاب الدور ربع النهائي من المسابقة الأغلى.

ويدرك صور جيدا أن رحلته إلى البريمي لن تكون مفروشة بالورود والياسمين بل على النقيض تماما ستكون رحلته محفوفة بالمخاطر وهو يراهن على اللقب في ظل رغبة أصحاب الأرض في الخروج بنتيجة إيجابية تمهد لهم الطريق أمام بلوغ الدور نصف النهائي.

وتوج صور باللقب 4 مرات في تاريخه حققها أعوام 1973 و1992 و2008 و2019 ويطمح في الموسم الكروي الحالي لتحقيق لقبه الخامس في الكأس الغالية وهو حق مشروع بطبيعة الحال لا سيما وأن صور يملك من القدرات والإمكانات ما يخول له الاستمرارية في الحفاظ على لقبه والدفاع عنه بكل استماتة وروح قتالية عالية.

واستهل صور حملة الدفاع عن لقبه هذا الموسم بنجاح إثر تخطيه المضيبي في دور الـ32 بثلاثة أهداف مقابل هدف قبل أن ينجح في تجاوز عقبه وصيفه فنجاء في دور الـ16 بالنتيجة ذاتها ثلاثة أهداف مقابل هدف في مواجهة وصفت وقتها بنهائي مبكر قبل الأوان.

ويخوض صور اليوم مباراة قمة مع النهضة وهي بمثابة مواجهة ستضع طموحاته في الدفاع عن لقبه على المحك خصوصا وأن النهضة يملك من الزاد البشري ومن الأدوات الجيدة ما يكفل له تهديد طموحات صور وتجريده من اللقب هذا الموسم مما يضع أزرق الشرقية في تحد حقيقي صارخ يعنون هذه القمة ويزيدها إثارة وتشويقا.

من جانبه يدخل النهضة حسابات الموقعة الصعبة وكله إيمان وقناعة بقدراته وإمكانياته في تجاوز عقبة حامل اللقب متسلحا بعاملي الأرض والجمهور وهي بمثابة عوامل دعم محفزة ستعزز من حظوظه الفعلية في تخطي صور وستمنحه الإلهام وتمده بالقوة والطاقة الدافعة لدى مواجهتهما المرتقبة هذا المساء في إطار ذهاب الدور ربع النهائي.

ويدرك النهضة جيدا ضرورة الخروج بنتيجة إيجابية وتسخير كافة عوامل الدعم المتاحة لمصلحته مساء اليوم من أجل قطع خطوة إضافية مهمة نحو بلوغ الدور نصف النهائي علما بأن مواجهة الإياب ما بين الفريقين ستجري يوم 18 يناير بالمجمع الشبابي بصور. ويؤمن النهضة بقدراته في إزاحة صور وتجريده من لقبه وبالتالي الإطاحة به خارج أسوار مسابقة الكأس الغالية من بوابة الدور ربع النهائي على الرغم من أنه يعتبر حاجزا عموديا صلبا يهدد طموحات النهضة في حجز بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي لكاس جلالته لكرة القدم.

ولم يسبق للنهضة أن توج بلقب الكأس الغالية على مدار تاريخه واكتفى بتحقيق الميداليات الفضية لمركز الوصافة ثلاث مرات أعوام 2009 و2013 و2014 حيث خسر نهائي نسخة 2009 أمام السويق بهدف هاشم صالح وخسر نهائي 2013 و2014 أمام الفريق ذاته فنجاء وبالنتيجة ذاتها بهدفين دون رد ويسعى هذا الموسم لكسر نحسه في المسابقة الغالية والانضمام إلى قائمة السجل الذهبي للأندية المتوجة بلقب المسابقة الأغلى للمرة الأولى في تاريخه. وكان النهضة قد استهل مشواره في المسابقة الغالية هذا الموسم بالفوز على الاتحاد بهدفين مقابل هدف في الدور الـ32 قبل أن ينجح في إقصاء السويق من دور الـ16 بصعوبة بالغة وبشق الأنفس إثر فوزه عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليضرب موعدا مع عبري في دور الثمانية اليوم.