الأولى

ملتقى جنوب الشرقية يسعى لإنعاش الحركة الاقتصادية

22 ديسمبر 2019
22 ديسمبر 2019

التركيز على قطاعات السياحة والصناعة والأمن الغذائي -

صور- سعاد العلوية: انطلقت أمس فعاليات ملتقى جنوب الشرقية الاقتصادي تحت شعار «اقتصاد مستدام» تحت رعاية معالي الشيخ سيف بن محمد الشبيبي وزير الإسكان ويستمر حتى 28 ديسمبر الجاري.

ويركز الملتقى في فعالياته على ثلاثة قطاعات رئيسية هي السياحة والصناعة والأمن الغذائي والتي يتم الاستناد إليها في التصورات المستقبلية، بالإضافة إلى تركيزه على أهمية تقييم نقاط القوة بها للتحرك منها نحو مزيد من البناء الاستراتيجي في إطار مشروعات التنويع الاقتصادي المستهدف في الفترة المقبلة.

وفي معرض الاستثمار السياحي المصاحب تشارك أكثر من 30 شركة سياحية دولية ومحلية، حيث يستعرض المشاريع السياحية في السلطنة، ويبرز أهم المعالم السياحية والفرص الاستثمارية بالمحافظة. فيما تجسد القرية التراثية أنماط الحياة البدوية.

ويهدف الملتقى إلى زيادة انتعاش الحركة الاقتصادية والقوة الشرائية بالمحافظة بمختلف القطاعات، والتأثير على القطاع الاقتصادي بشكل إيجابي، بالإضافة إلى الترويج والتسويق لأهم المقومات الاقتصادية والسياحية والتجارية بالمحافظة، حيث يشكل التنوع البيئي والكثافة السكانية بالمحافظة مكسبا مهما ومقومات أساسية. كما يهدف إلى الترويج لمشاريع أصحاب وصاحبات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة والتي تساهم بدور كبير في تعزيز أداء القطاع الخاص.