عمان اليوم

الاحتفال بافتتاح المبنى الجديد لمركز شرطة بدبد ومبنى الخدمات

22 ديسمبر 2019
22 ديسمبر 2019

يضم أقساما للتحريات والتحقيقات الجنائية والحوادث وغرفة للعمليات -

احتفلت شرطة عمان السلطانية صباح أمس بافتتاح المبنى الجديد لمركز شرطة بدبد ومبنى الخدمات بالولاية بمحافظة الداخلية، بحضور سعادة الشيخ الدكتور خليفة بن حمد السعدي محافظ الداخلية واللواء حمد بن سليمان الحاتمي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات وعدد من المكرمين وأصحاب السعادة وكبار ضباط شرطة عمان السلطانية وقوات السلطان المسلحة والأجهزة الأمنية ومسؤولي الدوائر الحكومية والمشايخ والمواطنين بالمحافظة.

بدأ الاحتفال بالاستعراض العسكري الذي أقيم بهذه المناسبة، فقد أدى الطابور التحية العسكرية، ثم مر من أمام المنصة الرئيسية، وردد المشاركون في طابور الاستعراض العسكري نشيد شرطة عمان السلطانية (حماة الحق)، ونداء التأييد، واختتم بخروج الطابور من ميدان الاستعراض، وبعدها قدمت موسيقى شرطة عمان السلطانية معزوفات موسيقية.

ثم قام سعادة الشيخ الدكتور محافظ الداخلية راعي المناسبة يرافقه اللواء مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية إيذانا بالافتتاح الرسمـي لمبنى المركز ثم تجولوا والحضور في أرجاء المركز الذي يضم أقساما للتحريات والتحقيقات الجنائية والحوادث ومكاتب إدارية وغرفة للعمليات وقاعات متعددة الأعراض واستمعوا خلالها إلى شرح واف عن المهام التي يؤديها المركز.

ويضم المركز مبنى متكاملًا لتقديم الخدمات الشرطية للمواطنين والمقيمين في مجال الجوازات والإقامة والأحوال المدنية والمرور والفحص الفني للمركبات، وفي مجال الرعاية الاجتماعية يضم كذلك عددًا من المباني السكنية مجهزة بجميع الخدمات للضباط والأفراد.

وروعي في تصميم المركز توفير بيئة ملائمة لأداء المهام الأمنية وسرعة إنجاز معاملات المراجعين، كما تم إعداد الكادر البشري للمركز إعدادا مهنيا وفق متطلبات العمل وبما يعكس اهتمام القيادة العامة للشرطة للارتقاء بالخدمات الشرطية المقدمة الجمهور.

وبهذه المناسبة قال سعادة الشيخ الدكتور خليفة بن حمد السعدي محافظ الداخلية: أنا سعيد بافتتاح هذا الصرح الأمني الشرطي الكبير الذي يخدم أبناء الولاية جميعا والولايات المجاورة، ويأتي هذا الافتتاح ضمن جهود شرطة عمان السلطانية في توفير الخدمات الشرطية لجميع سكان السلطنة وهذه لبنة إضافية جديدة بالإضافة إلى المراكز التي تم تدشينها في المرحلة السابقة وأشكر شرطة عمان السلطانية على هذه الجهود المبذولة وأتمنى لهم التوفيق.

وتقدم سعادة الشيخ حمود بن علي المرشودي والي بدبد بالشكر الجزيل إلى شرطة عمان السلطانية على هذا الصرح الحيوي الذي سوف يخدم أبناء الولاية والولايات المجاورة.

من جهته قال الشيخ سليمان بن سعيد الهدابي: إن الخدمات التي تقدمها شرطة عمان السلطانية هي دليل اهتمام مولانا حضرة صاحب الجلالة - حفظه الله ورعاه - بالمواطن، حيث كنا في السابق نقطع المسافات للحصول على هذه الخدمات وبافتتاح المراكز الشرطية والخدمية في مختلف الولايات أصبحت الخدمات في متناول الجميع.

وقال الدكتور سيف بن عبدالله الهدابي: نبارك للجميع افتتاح هذا الصرح الأمني والخدمي في ولاية بدبد ونشكر شرطة عمان السلطانية على الخدمات التي تقدمها في جميع محافظات السلطنة، هذا الإنجاز هو إحدى ثمار النهضة المباركة لمولانا حضرة صاحب الجلالة - حفظه الله ورعاه -، ونشكر القائمين على هذه المشروعات متمنين لهم كل التوفيق والسداد في إيصال الخدمات للمواطن في كل مكان.