عمان اليوم

مشاهد مسرحية وعرض فني في حب اللغة العربية بـ«تعليمية محافظة الظاهرة»

22 ديسمبر 2019
22 ديسمبر 2019

عبري - سعد الشندودي -

نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الظاهرة أمس حفلًا بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية تحت شعار (اللغة العربية والذكاء الاصطناعي).

بدأ الحفل بكلمة ألقاها علي بن سعيد الكلباني مشرف أول لغة عربية بتعليمية محافظة الظاهرة أوضح خلالها أن شعار الاحتفال هذا العام جاء للدعوة لتجديد العهد مع اللغة العربية المتجددة بتجدد أدوات العصر الحديثة وما يشهده من تقدم تكنولوجي ومعرفي، مشيرا إلى أن الذكاء الاصطناعي الذي يعني في مفهومه البسيط قيام الآلة نيابة عن الإنسان بأعمال دقيقة في تجديد حياته وتغييرها نحو الأحسن.

وأكد أن «اللغة العربية كانت وما زالت حاضرة فهي لغة التفكير عند المتحدثين بها قبل كل شيء وهي لغة التواصل العلمي والمعرفي بين شرائح واسعة من العلماء والمفكرين ولذا نجدد الدعوة إلى إثراء اللغة العربية بالتطبيقات النوعية التي تثري لغتنا العربية العظيمة».

بعد ذلك قدمت طالبات مدرسة ذات النطاقين للتعليم الأساسي مشهدا مسرحيا حول اللغة العربية، وقدمت طالبات مدرسة مقنيات للتعليم الأساسي حوارا حول اللغة العربية وأهمية الاهتمام بها وإثرائها، وقدمت جميلة الهنائية المعلمة بمدرسة أمجاد عمان للتعليم الأساسي ورقة عمل عن التقنيات الحديثة التي تثري التعليم في مجال اللغة العربية وألقت جمان بنت مرعي اليعقوبية قصيدة شعرية وطنية، وإلى جانب ذلك تم تقديم مسابقة منهجية في مجال اللغة العربية للطلبة بمدارس محافظة الظاهرة، وقدمت طالبات مدرسة سودة أم المؤمنين للتعليم الأساسي عرضا فنيا في حب اللغة العربية.

وفي الختام قامت المكرمة الدكتورة ريا بنت سالم المنذرية عضوة مجلس الدولة بتكريم المشاركين في الحفل بحضور زوينة بنت سيف المزروعية المديرة العامة «لتعليمية محافظة الظاهرة»، وحضر الحفل أيضا عدد من رؤساء ومديري المؤسسات والدوائر الحكومية بعبري وجمع من الأهالي.