الرياضية

الســيب يواصـل مســيرته الناجحة وأهلي سداب يسجل أول فوز في دوري الطائرة

21 ديسمبر 2019
21 ديسمبر 2019

واصل نادي السيب مسيرته الناجحة وفي طريق المحافظة على لقب الدوري وذلك بعدما تمكن من الفوز على نادي صحار بنتيجة 3 /‏ 1 ضمن منافسات الأسبوع الثاني من دوري عام السلطنة للكرة الطائرة وذلك في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأول على الصالة الرئيسية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وجاءت نتائج الأشواط: 27 /‏ 25 و24 /‏ 26 و25 /‏ 17 و25 /‏ 20. وأكد سعيد بن ناصر الشبلي المدير الإداري لفريق الكرة الطائرة بنادي صحار أن المساعي نجحت في التعاقد مع محترف أجنبي لتعزيز صفوف الفريق في الموسم الحالي 2019/‏‏2020، وأشار الشبلي إلى أن اللاعب من باكستان وسوف يصل في الأسبوع المقبل. وفي المباراة الثانية تمكن فريق أهلي سداب من تسجيل أول فوز له في الدوري وذلك بعدما تمكن من الفوز على البشائر بنتيجة 3 /‏ 1 وذلك منافسات دوري عام السلطنة للكرة الطائرة وذلك في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأول على الصالة الرئيسية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وجاءت نتائج الأشواط: 25 /‏ 22 و26 /‏ 24 و23 /‏ 25 و25 /‏ 18.

الشوط الأول جاء متواضعا من قبل الفريقين مع ارتكاب لاعبي الفريقين العديد من الأخطاء على خط الشبكة وعدم التغطية الصحيحة للملعب قبل أن يتمكن أهلي سداب من الفوز بالشوط الأول بنتيجة 25 /‏ 22 . أما الشوط الثاني فقد دخله فريق أهلي سداب بقوة واستطاعوا من التقدم 4/‏ صفر بفضل توجهيات مدرب الفريق أسعد البطاشي الذي استطاع توظيف لاعبيه بصورة صحيحة وبقيادة محمد الجابري وإبراهيم السعدي ومهند الراشدي ومحمد القاسمي وعلى الرغم من محاولات لاعبي البشائر تقليص الفارق بقيادة ليث المغيزوي ولؤي التوبي وأحمد اليحيائي إلا أن أهلي سداب واصل تقدمه بالنتيجة 11 /‏ 6 ثم 15 /‏ 8 ليقع لاعبو البشائر في جملة من الأخطاء على خط الشبكة. وفي منتصف الشوط أدرك لاعبو البشائر أن عليهم التعويض وأسدى مدرب الفريق قيس التوبي العديد من النصائح للاعبين التي أثمرت عن تقليص الفارق 16 /‏ 17 لتتوالى بعدها أخطاء لاعبي أهلي سداب في الضرب خارج الملعب وعدم التمركز بشكل صحيح في الملعب مما استغل البشائر هذا لصالحه وتمكن من معادلة النتيجة 17/‏17 ليتواصل اللعب بين شد وجذب بين الفريقين حتى النقطة 24/‏24 قبل أن يتمكن فريق أهلي سداب من حسم الشوط الثاني لصالحه بنتيجة 26/‏24.

في الشوط الثالث ظهرت بعض الإثارة من قبل الفريقين حيث كان التعديل سيد الشوط منذ بدايته 3/‏3 ثم 7/‏7 قبل أن يتقدم أهلي سداب 12/‏10 وعلى الرغم من ارتكاب اللاعبين في الفريقين لمجموعة من الأخطاء على خط الشبكة وفي بعض مراكز الملعب إلا أن اللاعبين واصلوا جهودهم لتقديم أفضل الإمكانيات من أجل تقديم مستوى فني جيد، قبل أن يعود التعادل مرة أخرى بين الفريقين 13/‏13 وظهرت محاولات من قبل أهلي سداب للظفر بالشوط الثالث من أجل الفوز بالمباراة إلا أن فريق البشائر هو الآخر حاول بشكل كبير من أجل العودة لمجريات المباراة وذلك بالفوز بالشوط الثالث ليستمر التعادل 14/‏14 قبل أن يتمكن فريق البشائر من العودة لمجريات المباراة والفوز بالشوط الثالث بنتيجة 25/‏23.

نزل لاعبو أهلي سداب في الشوط الرابع بغية إنهاء المباراة وهذا ما أتى لهم بعدما قدموا فنيات اللعبة في هذا الشوط كما ساهمت توجهيات المدرب أسعد البطاشي في حسم الشوط الرابع لصالحهم بنتيجة 25 /‏ 18 وبهذا انتهت المباراة بفوز فريق أهلي سداب بنتيجة 3 /‏ 1.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من الحكم الدولي أحمد اليافعي وساعده الحكم الدولي رشيد بنت مغراب وعلى الطاولة في التسجيل الحكم هلال المفرجي وساعده الحكم الدولي حمد الريامي وراقب الحكام الحكم الدولي سالم الجامودي بينما راقب المباراة فنيا عادل الزدجالي.