الاقتصادية

«إسمنت عمان» تتهيأ لطرح مناقصة مشروع مصنع الإسمنت المتكامل بالدقم

21 ديسمبر 2019
21 ديسمبر 2019

ضمن الرؤية الاستراتيجية للسلطنة في تنويع مصادر الدخل وفتح آفاق جديدة لجعل السلطنة ضمن أفضل الوجهات العالمية للاستثمار، أولت الحكومة اهتماما كبيرا بمنطقة الدقم الاقتصادية كأحد أهم مراكز الصناعة والتجارة على المستوى الدولي والإقليمي، وقد سعت الحكومة لتسويق هذه المنطقة محليا وإقليما ودوليا بهدف استقطاب الاستثمارات التي من شأنها تعزيز مكانة المنطقة اقتصاديا.

وقد شهدت المنطقة تسارعا في وتيرة الاستثمار عبر إقامة العديد من المشروعات العملاقة.

وكجزء من دورها الوطني في المساهمة في عجلة الاقتصاد، كشركة رائدة في مجال الإسمنت وضمن خططها التوسعية، تخطط الشركة لإنشاء مصنع متكامل لإنتاج مادة الكلنكر والإسمنت، ويهدف المشروع إلى إنتاج ما يقارب خمسة آلاف طن من الكلنكر يوميا وذلك باستخدام أحدث التقنيات في صناعة وإنتاج الإسمنت.

وسيتم إنشاء المشروع على مراحل مختلفة تبتدئ بإنشاء طاحونة لإنتاج الإسمنت وذلك بهدف تلبية احتياجات المنطقة والسوق الداخلي بمنتجات إسمنتية ذات جودة عالية وباستخدام مواد الخام المتوفرة في البيئة المحلية، ومن المتوقع طرح مناقصة المشروع بنهاية هذا العام.

وقد وقعت الشركة مؤخرا على عقد التصميم العام والإشراف مع إحدى الشركات الاستشارية الرائدة في مجال صناعة الإسمنت، وسيسهم المشروع في تحقيق الاستراتيجية الوطنية لتحقيق الاكتفاء الذاتي في مادة الإسمنت، علما بأن السلطنة تستورد حاليا كميات كبيرة من الإسمنت لتلبية احتياجات السوق.