1399897
1399897
صحافة

الصحافة الأمريكية في أسبوع

19 ديسمبر 2019
19 ديسمبر 2019

واشنطن - عمان -

أمير نبيل:-

تناولت الصحافة الأمريكية هذا الأسبوع عددا من الموضوعات والقضايا كان من بينها توجهات بعض نواب المعارضة من الديمقراطيين حيال قضية تحقيق المساءلة ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وخصوصا مع انشقاق النائب الأمريكي الديمقراطي جيف فان درو عن حزبه لصالح الانضمام للجمهوريين بعد أن كان من أكثر المعارضين لتحقيق المساءلة ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بهدف عزله.

وتطرقت الصحف الأمريكية لنموذج من حملات الانتخابات الرئاسية وهي حملة رجل الأعمال الشهير مايكل بلومبرج، مشيرة إلى أن أهم شخص في هذه الحملة هي باتي هاريس المقربة من بلومبرج على مدى فترة عمله كعمدة لنيويورك وتشرف على مؤسساته وأعماله المختلفة وتعتبر من أهم الشخصيات التي تدور حولها حديث الدوائر السياسية والانتخابية الأمريكية حاليا.

كما اهتمت الصحف بأن نحو ربع أطفال الولايات المتحدة يعيشون في ظل انفصال الأبوين ويقيم مع الأب بمفرده أو الأم بمفردها، وهي نسبة متزايدة بصورة مقلقة خصوصا وأن الإحصائيات تقول إن الولايات المتحدة تحتل المرتبة الأولى عالميا في هذا الوضع.

كما ذكرت الصحف أن مالكا لصحيفة محلية في ولاية ألاسكا الأمريكية قرر بيع صحيفته مجانا من دون مقابل، وأن أي شخص يمكنه التقدم للاستحواذ على حقوق إدارة وتشغيل الصحيفة لكنه وضع بعض الشروط المطلوبة أهمها عمل أشياء عظيمة للصحيفة وللمدينة التي توجد بها.