8888
8888
عمان اليوم

عبري تتصدر الولايات الفائزة بكؤوس جلالة السلطان في منافسات شهر البلديات

19 ديسمبر 2019
19 ديسمبر 2019

الشحي: 44 ولاية تنافست على تقديم أفضل الخدمات والمشاريع البلدية والمائية -

ولاية بهلا جاءت في المركز الثاني وولاية مدحاء ثالثة وولاية سمائل رابعة وولاية صور في المركز الخامس -

كتبت - عهود الجيلانية -

حصلت ولاية عبري على المركز الأول في منافسات شهر البلديات وموارد المياه التاسع والعشرين لعام 2019م وجاءت ولاية بهلاء في المركز الثاني وولاية مدحاء ثالثة وولاية سمائل رابعة وولاية صور في المركز الخامس، ونالت تلك الولايات الفائزة كؤوس حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - مع جوائز مالية، وسيتم تسليمها في حفل سيتم الإعلان عنه لاحقا.

جاء ذلك خلال إعلان معالي أحمد بن عبدالله الشحي وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه أمس لنتائج منافسات هذا العام التي أقيمت تحت شعار «جهود متواصلة وتنمية مستدامة». وأكد معاليه في كلمة له أن تتويج الولايات الفائزة بكؤوس حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- في منافسات شهر البلديات وموارد المياه يأتي نظير ما تحقق من جهود وأعمال عكست روح التعاون والشراكة البناءة بين مختلف القطاعات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني والأهالي.

تكريم الرستاق لجهودها في رصف الطرق ونزوى في تنظيم الأسواق -

جعلان بني بوعلي والخابورة وبركاء وشناص ووادي بني خالد نالت كؤوس الوزارة -

وأوضح أن 5 ولايات أخرى ضمن المنافسات استحوذت على كؤوس الوزارة مع جوائز مالية، حيث جاءت في المركز الأول ولاية جعلان بني بوعلي وحلت ولاية الخابورة ثانية وولاية بركاء ثالثة، وولاية شناص رابعة وجاءت ولاية وادي بني خالد في المركز الخامس، فيما حصلت 4 ولايات أخرى على دروع الوزارة مع جوائز مالية وهي ولايات دماء والطائيين والمصنعة ومحضة وهيماء. وقال معاليه: ارتأت الوزارة تكريم ولاية الرستاق تقديرًا لجهودها في مجال شق ورصف الطرق، إلى جانب تكريم ولاية نزوى تقديرًا لجهودها في مجال تنظيم الأسواق والأحياء السكنية.

وأشار إلى أن منافسات شهر البلديات وموارد المياه شهدت منذ انطلاقتها الأولى وحتى الآن تطورات ونجاحات كان لها الإسهام الكبير في تعزيز المشاركة الفاعلة والتنافس الشريف على تقديمِ أفضل الخدمات والمشاريعِ البلدية والمائية والأعمال المجيدة التي بلا شك محل فخر واعتزاز لنا جميعًا. وتقدم معاليه بالتهنئة للولايات الفائزة في المنافسات، مثمنا جهود الولايات الأخرى ومتمنيا تحقيق مراكز متقدمة في المنافسات القادمة، وتوجه معاليه بالشكر والتقدير لأصحاب السعادة المحافظين والولاة وأعضاء لجان الشؤون البلدية والجهات الحكومية كافة، والمشايخ وشركات القطاع الخاص، والأندية وجمعيات المرأة العمانية، وجميع المواطنين على الجهود التي بذلت في شتى المجالات خلال فترة المنافسات.

وقد تنافست 44 ولاية واقعة تحت إشراف وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه في فعاليات الشهر ووصلت إلى التقييم النهائي 14 ولاية لنيل هذا الشرف وذلك استكمالا لإنجازات السنوات الماضية، حيث تعد هذه المنافسات نموذجا صادقا للعمل الوطني، ودافعا مهما نحو تحقيق الطموحات والتطلعات التي تهم كل مواطن يعيش على هذه الأرض الطيبة. واشتملت استمارة تقييم عناصر المنافسات على تقييم مشروعات التجميل والتطوير وخدمة المجتمع والاهتمام بالمظهر العام والمشروعات المائية والمشروعات الخدمية والأنشطة التوعوية والأعمال المجيدة.

كما قامت الوزارة بتعديل وتغيير بعض العناصر التي تم بموجبها تقييم كافة المشروعات والأنشطة التوعوية والابتكارات والأعمال المجيدة، ومن أبرز ما طرأ في تغيير هذا العام هو تحديث بعض عناصر المنافسة للتركيز على بعض الخدمات البلدية ذات الأهمية للولايات التي تعكس التطور والتكامل في الخدمات حيث تم إدخال عنصر تجميل مداخل الولايات لإعطاء بعض اللمسات الجمالية والحضارية، كما تم إدخال عنصر وسائل التواصل الاجتماعي لدورها الفعال في الجانب التوعوي وسرعة وصولها إلى فئات المجتمع، وتعزيز درجات بعض العناصر وتخفيض درجات عناصر أخرى لأهمية تلك العناصر ودورها في خدمة المجتمع وتشجيع الولايات والبلديات لإعطائها المزيد من الاهتمام واستجابة لمطالبات المجتمع في بعض الجوانب، إلى جانب الحرص على تشجيع الابتكار في تقديم مشروعات وأنشطة تساهم في إضافة الجديد في مجالات العمل البلدي والمائي، ومتابعة الالتزام بالاشتراطات الصحية في الأنشطة ذات العلاقة بالصحة العامة نظرًا لأهميتها وضمانًا لتطبيق الأنظمة واللوائح المعمول بها في هذا الشأن، وكذلك الأنشطة التوعوية لما تمثله من أهمية في العمل البلدي والمائي.

 

والي عبري: جهودنا مشتركة والولاية نفذت مشروعات بتكلفة مليون و400 ألف ريال -

عبري /‏‏ سعد الشندودي -

أوضح سعادة الشيخ الدكتور خلف بن سالم الإسحاقي والي عبري رئيس لجنة شؤون البلدية بعبري قائلاً: إن فوز ولاية عبري بالمركز الأول في منافسات شهر البلديات وموارد المياه التاسع والعشرين وذلك تحت شعار ( جهود متواصلة وتنمية مستدامة) قائلاً : الفوز لم يأت من فراغ وإنما جاء نتيجة جهود مضنية وحثيثة ومتكاتفة من قبل لجنة شؤون البلدية بعبري والمشايخ والأهالي بولاية عبري والإعلاميين وأخص بالشكر المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة والجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص ورجال الأعمال بالولاية.

وأضاف: نفذت لجنة شؤون البلدية بعبري خلال منافسات شهر البلديات وموارد المياه التاسع والعشرين 54 مشروعا تنمويا تلامس احتياجات الأهالي والمقيمين بولاية عبري والقرى التابعة وبنيابة حمراء الدروع وذلك بتكلفة تقدر بحوالي مليون و400 ألف ريال عماني، وكل هذه المشروعات والجهود المضنية من قبل الأهالي والجهات الحكومية والقطاع أثمرت عن فوز ولاية عبري بالمركز الأول والحصول على كأس جلالة السلطان المعظم في منافسات شهر البلديات وموارد المياه التاسع والعشرين.

المشروعات المنفذة

وأكد والي عبري أن استعدادات لجنة شؤون البلدية بعبري للدخول في غمار منافسات شهر البلديات وموارد المياه التاسع والعشرين بدأت منذ فترة مبكرة، والفوز بالمركز الأول يحمل لجنة شؤون البلدية بعبري طاقة ومسؤولية كبيرة لكي تحافظ على التألق والفوز في منافسات شهر البلديات وموارد المياه القادمة، ولذا نقدم الشكر للجميع ولكل من وقف معنا وساهم بالجهد المادي والمعنوي.

 

والي بهلا: إنجاز الولاية تحقق بتكاتف الجهود والشراكة المجتمعية -

بهلا ـ أحمد بن ثابت المحروقي -

عبر سعادة الشيخ علي بن منصور البوسعيدي والي بهلا رئيس لجنة شؤون البلدية عن سعادته الكبيرة بفوز الولاية بالمركز الثاني في منافسات شهر البلديات وموارد المياه في نسختها التاسعة والعشرين التي أقيمت تحت شعار «جهود متواصلة وتنمية مستدامة» . وهنأ سعادته أبناء ولاية بهلا وأعضاء لجنة شؤون البلدية على هذا الإنجاز الذي تحقق بفضل تكاتف جهود الجميع وتحقيق الشراكة الحقيقية بين مختلف شرائح المجتمع التي ساهمت جميعها في تحقيقه. وأكد سعادته أن شهر البلديات وموارد المياه أصبح نتاجا لتجربة ناضجة في مجال العمل البلدي منذ بزوغ فجر النهضة الحديثة المباركة وقد تنافست ولايات السلطنة تنافسا شريفا في ملحمة العمل الجماعي وعملت على تقديم صورة حقيقية في فعالية المسئولية التضامنية في مجال تعزيز خدمة المجتمع وتطويرها وإشراك أفراد المجتمع وشرائحه المختلفة وضمان تفاعلهم مع أجهزة البلدية في خدمة المجتمع بصورة مستمرة. وأوضح أن ولاية بهلا شمرت سواعد الجد ومنذ فترة استعدادا لفعاليات شهر البلديات وموارد المياه حيث كرست لجنة شؤون البلدية بالولاية جهودها ومساعيها للمشاركة الفاعلة في هذه المسابقة وترجمة لبنود المسابقة السبعة نفذت اللجنة بالولاية عدد من المشروعات وفق عناصر التقييم. ومن أبرز المشروعات التي تم تنفيذها مشروعات إقامة الحدائق والمتنزهات وإنشاء السدود المائية والأسواق الشعبية ، وأعمال التجميل بمختلف أنحاء الولاية وتنظيم الأسواق والمناطق الصناعية وتركيب اللواح التوعوية والإرشادية وأعمال رصف الطرق وتوسعتها والإنارة وأعمال التشجير وحفر الآبار وتسوير وإنارة المقابر وتركيب أنظمة الري الحديث وإضفاء اللمسة الجمالية في العديد من المواقع بمركز الولاية والقرى التابعة لها وإقامة الممشى الصحي للتأكيد على أهمية ممارسة الرياضية البدنية .

 

والي مدحاء : وضعنا خطة متكاملة لإنجاز مشروعات نوعية -

مدحاء ـ قاسم السعدي -

قال الشيخ حمد بن سعيد بن عبدالله المعمري والي مدحاء رئيس لجنة شؤون البلدية بولاية مدحاء : حققت ولاية مدحاء المركز الثالث على مستوى السلطنة في منافسات شهر البلديات وموارد المياه التاسع والعشرين بفضل جهود الأهالي ووقوفهم مع لجنة شؤون البلدية بالولاية جنبا إلى جنب وسعيهم الدؤوب للنهوض بالمشروعات البلدية والمائية وتطويرها لتحقيق الأهداف المنشودة، كما أن لجنة شؤون البلدية بمدحاء قد وضعت خطة متكاملة منذ بداية عام ٢٠١٩ لإنجاز المشروعات التي تخدم الولاية وزوارها حسب العناصر المحددة في استمارة التقييم ، وقد سعت اللجنة إلى المشاركة المتميزة من خلال باقة من المشروعات المتميزة في الولاية كمشروعات التجميل والتطوير ومشروعات خدمة المجتمع والمشروعات المائية والأعمال التوعوية ومشروعات الاهتمام بالمظهر العام كحملات النظافة العامة وإزالة المشوهات والإعمال المجيدة».

وأضاف سعادته: سعت اللجنة إلى وضع أهداف واضحة للمشروعات المراد إقامتها وضرورة تجسيد شعار شهر البلديات وموارد المياه المتمثل في الجهود المتواصلة والتنمية المستدامة وتفعيل روح المشاركة والتعاون والتآزر لتعزيز البنى الأساسية وتحسين الخدمات المتنوعة ومواكبة عملية البناء والتطوير في السلطنة.

 

والي سمائل : الإنجاز يمثل حافزا إضافيا لتحقيق تفاعل مجتمعي أكبر -

سمائل ـ ناصر الشكيلي -

أعرب سعادة الشيخ ماجد بن خليفة الحارثي والي ولاية سمائل عن فرحته بفوز الولاية بالمركز الرابع في مسابقة شهر البلديات الإقليمية وموارد المياه التاسع والعشرين وقال:

بداية أبارك لأهالي ولاية سمائل فوز الولاية بالمركز الرابع وشرف الحصول على كأس مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - في مسابقة شهر البلديات الإقليمية وموارد المياه التاسع والعشرين وبلا شك أن هذا الفوز لم يأت من فراغ فهناك جهود بذلت وطاقات سخرت من مختلف شرائح المجتمع والجهات الحكومية والخاصة والمؤسسات الأهلية لخوض هذه المسابقة والمنافسة عليها . مشيرا إلى دور لجنة شؤون البلدية التي رسمت خط سير واضحا حول آلية تنفيذ المشروعات التي تخدم الولاية وكان هناك تكاتف وتعاضد من الجميع . ولا يفوتني أن أتقدم بعبارات الشكر والتقدير لكل من ساهم وتفاعل في خدمة الولاية وتحقيق هذا المركز في المسابقة وشكر خاص للقائمين على بلدية سمائل. وأكد سعادته على‮ الدور الحقيقي والمساهمة الفاعلة الذي لعبه القطاع الخاص في هذا المقام، متمنيا أن يكون هذا الإنجاز حافزا ودافعا للجميع لمزيد من التفاعل في السنوات المقبلة .