1398671
1398671
عمان اليوم

الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة البريمي تفتتح معرضا توعويا

18 ديسمبر 2019
18 ديسمبر 2019

بتنظيم من الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف، وبالتعاون مع مجموعة نماء، افتتح صباح أمس المعرض التوعوي بالمركز التجاري (لولو هايبر ماركت) بولاية البريمي وذلك تحت رعاية سعادة أحمد بن فارس العزاني عضو مجلس الشورى ممثل ولاية البريمي.

ويأتي المعرض الذي يستمر لغاية 20 ديسمبر 2019م في إطار الحملة الوطنية لسلامة الأسرة (بيتي آمن) ومواصلة للخطة التوعوية والتثقيفية، وذلك للتعرف على المخاطر المحيطة بنا، وتوعية أبنائنا بكيفية التصرف الصحيح أثنا التعرض للمخاطر، وغرس ثقافة السلامة فيهم.

ويحتوي المعرض على ركن لشرطة عمان السلطانية (المختبر الجنائي) وركن للهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف وركن لمجموعة نماء «شركة كهرباء مجان» وأركان أخرى للهيئة العامة لحماية المستهلك ووزارة التجارة والصناعة «المواصفات والمقاييس» ووزارة القوى العاملة ووزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه ومجموعة من الشركات العاملة في مجال معدات مكافحة الحريق، إضافة إلى مشاركة الفرق التطوعية.

كما يضم المعرض بين جنباته نموذجًا للبيت الآمن والذي تسعى من خلاله الهيئة إلى تعريف الزوار بالاشتراطات والمواصفات والأدوات التي تنصح بتوافرها في المنازل من خلال تركيب أجهزة كشف الدخان والغاز والتعرف على أنواع الأسلاك وقواطع الكهرباء المعتمدة التي تتناسب مع نوع وحجم المنزل لتجنب وقوع الحرائق.

وفي إطار الحملة، سوف تنفذ الهيئة والجهات ذات العلاقة عددًا من المحاضرات المتعلقة بالسلامة في المنشآت السكنية.