عمان اليوم

حلقة تدريبية تناقش المستجدات في طب التجميل والعلاج بالليزر

17 ديسمبر 2019
17 ديسمبر 2019

نظمت الرابطة العمانية للأمراض الجلدية بالتعاون مع قسم الأمراض الجلدية والتناسلية بمستشفى النهضة حلقة عمل تدريبية حول الاستخدامات العلاجية لليزر.

وألقت الدكتورة عائشة العلي رئيسة قسم الأمراض الجلدية والتناسلية بالمستشفى ورئيسة الرابطة كلمة ثمنت خلالها جهود أعضاء مجلس إدارة الرابطة والأطباء المقيمين بتخصص الجلدية في المجلس العماني للاختصاصات الطبية وقسم الأمراض الجلدية والمسؤولين بمستشفى النهضة والجهات المشاركة لدعمهم المستمر.

وقالت: إن إقامة حلقات العمل من هذا النوع من شأنه تعزيز خبرات الأطباء وتبادل الخبرات والمعرفة في هذا المجال، بالإضافة إلى مناقشة احدث المستجدات والتحديات الدولية في علاج مختلف الأمراض الجلدية، مشيرة إلى أن هذه الحلقة هي الأخيرة لسنة ٢٠١٩ التي تنظمها الرابطة العمانية.

هدفت الحلقة إلى الاستعراض والتدريب على أحدث المستجدات في طب التجميل والعلاج بالليزر للعاملين في تخصص الأمراض الجلدية والتناسلية.

وقدم محاضرات الحلقة الاستشاري والخبير العالمي في العلاج بالليزر الدكتور شادي محمود من جمهورية مصر العربية، وبمشاركة عدد من الفئات الطبية والطبية المساعدة العاملين بعيادات الأمراض الجلدية من مختلف محافظات السلطنة.

ويعتبر علاج الجلد بالليزر هو أحدث تقنية تستخدم في عيادات الجلدية المتخصصة، ويمكن أن يجري هذه التقنية أخصائي الأمراض الجلدية. ومع تطبيق تقنيات الليزر في علاج الأمراض الجلدية وشؤون الجمال، وجدت هذه التقنية العديد من الراغبين باستخدامها. وجذبت فوائد هذه الطريقة الجديدة التي تشمل الفعالية العالية والألم المنخفض وعدم إلحاق الضرر بالجلد، انتباه المهتمين بجمال البشرة والجلد.

وتسعى الرابطة العمانية للأمراض الجلدية منذ نشأتها عام 2006م إلى تعزيز عملية التعليم والتدريب في فروع الأمراض الجلدية والطب التجميلي الجلدي، وزيادة الاهتمام بهذا التخصص الطبي المهم، حيث قامت الرابطة بدور رئيسي في تنظيم عدد من المؤتمرات الدولية والوطنية وحلقات عمل عامة وتخصصية حول الأمراض الجلدية. واستمرارًا منها على هذا النهج ولتفعيل نشاط الرابطة في كافة ربوع السلطنة، فقد تم تنظيم هذا الملتقى بالتنسيق والتعاون المشترك بين الرابطة وقسم الجلدية بمستشفى النهضة.