المنوعات

ذهبيتان وفضيتان وبرونزيتان للسلطنة في المسابقة الدولية الخامسة للتصوير الضوئي

17 ديسمبر 2019
17 ديسمبر 2019

ضمن 4216 صورة بمشاركة 323 مصورا من مختلف أنحاء العالم -

«عمان»: حصل المصور الضوئي محمود الجابري على الميدالية الذهبية عن صورته التي حملت عنوان «عيون زرقاء» في محور الصور الملونة ضمن مسابقة نيو كونتيننتال الدولية للتصوير الضوئي في نسختها الخامسة، فيما حصل على الجائزة التقديرية كل من علي الحكماني عن صورته بعنوان «قراءة»، ومحمد الجلندى عن صورته «تأمل»، وخالد الغيلاني عن صورته التي حملت عنوان «بادية»، ومحمد الشعفوري عن صورته «الشهامة».

وحصل على الجائزة التقديرية في محور الصور الأسود والأبيض كل من سلطان المجعلي عن صورته بعنوان «تلميذ»، وجمعة الجعفري عن صورته التي حملت عنوان «وردة الصحراء»، ومحمود الجابري عن صورته «رجل من تاج محل»، وسالم الراشدي عن صورته «فتاة كشمير»، ومحمد الجلندى عن صورته بعنوان «العازف».

حصل المصور الضوئي سمير البوسعيدي على الميدالية البرونزية عن صورته التي حملت عنوان «شقوق الطين» في محور الطبيعة، وحصل على الجائزة التقديرية كل من: تركي الجنيبي عن صورته «لقاء»، ومحمد الجلندى عن صورته «وحيدا»، وعلي الحكماني عن صورته «إلى ما لا نهاية».

أما في محور صور السفر فقد حصل المصور الضوئي محمود الجابري على الميدالية الذهبية عن صورته التي حملت عنوان «خذ بيدي» والميدالية البرونزية عن صورته «قراءة»، وحصل المصور الضوئي جمعة الجعفري على الميدالية الفضية عن صورته التي حملت عنوان «اهتم بنفسي» وكذلك حصل على جائزة تقديرية في المحور نفسه، وحصل المصور الضوئي سالم الراشدي على الميدالية الفضية عن صورته التي حملت عنوان عيون الفرح وكذلك حصل على جائزة تقديرية في المحور نفسه. فيما حصل على الجائزة التقديرية كل من: جمعة الجعفري، ومحمد الجلندى عن صورته «الماضي والمستقبل»، وتركي الجنيبي عن صورته «بدوية»، ومحمود الجابري عن صورته «اقرأ». يأتي تنظيم المسابقة من قبل نادي اليونان للتصوير الضوئي ورابطة مصوري الإمارات برعاية الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي والاتحاد العالمي للمصورين والجمعية الأمريكية للتصوير الضوئي، وقد تضمنت المسابقة في الدورة الحالية على أربعة محاور، وهي المحور الملون ومحور الصور بالأسود والأبيض ومحور الطبيعة ومحور صور السفر، وشارك في المسابقة 323 مصورا من مختلف أنحاء العالم وبلغت عدد الصور المشاركة 4216 صورة.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الإنجاز يعد ضمن الإنجازات المستمرة التي يحققها الفوتوغرافيون العمانيون لرفع اسم السلطنة في المحافل الدولية، ولنقل ما تزخر به السلطنة من جمال وتراث وطبيعة وثقافة، وكذلك يمثل ما وصل إليه المصور العماني من إبداع تقني وفني في مجال التصوير الضوئي.