المنوعات

السلطنة تشارك في المؤتمر الإسلامي الــ11 لوزراء الثقافة في العالم الإسلامي بتونس

17 ديسمبر 2019
17 ديسمبر 2019

تونس «العمانية»: تشارك السلطنة ممثلة في وزارة التراث والثقافة في المؤتمر الإسلامي الحادي عشر لوزراء الثقافة في العالم الإسلامي بعنوان «من أجل تطوير السياسات الثقافية الراهنة في العالم الإسلامي» بالجمهورية التونسية تزامنا مع احتفالاتها بتونس عاصمة للثقافة الإسلامية للعام 2019م للمنطقة العربية.

ويترأس وفد السلطنة نيابة عن صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد وزير التراث والثقافة، سعادة الشيخ حمد بن هلال المعمري وكيل الوزارة للشؤون الثقافية.

وسيناقش مشروع جدول أعمال المؤتمر الذي يستمر يومين العديد من المشروعات الثقافية المشتركة المختصة بالشأن الثقافي بين الدول الإسلامية وسبل تعزيزها وتطويرها، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال التي من شأنها الارتقاء بالعمل الثقافي ومجالات العمل المشتركة.

ويتضمن المؤتمر العديد من البنود منها متابعة تنفيذ الاستراتيجية الثقافية للعالم الإسلامي بين دورتي المؤتمر العاشرة والحادية عشرة، بالإضافة إلى تقديم العديد من البحوث والدراسات منها مشروع وثيقة توجيهية حول الثقافة الرقمية، ومشروع مقترحات عملية بشأن مصادر التمويل الموازي للمشروعات الثقافية، ومشروع إعلان تونس من أجل تطوير السياسات الثقافية الراهنة في العالم الإسلامي، ويتابع المؤتمر جهود الدول الأعضاء والمنظمات وإنجازاتها الثقافية من خلال عرض تقارير حول جهودها وإنجازاتها الثقافية.