الرياضية

ميداليات ملونة لمنتخب رفع الأثقال في البطولة العربية بالأردن

17 ديسمبر 2019
17 ديسمبر 2019

حقق المنتخب الوطني لرفع الأثقال نتائج متقدمة وميداليات ملونة خلال مشاركته في البطولة العربية لرفع الأثقال والتي أقيمت بالمملكة الأردنية الهاشمية خلال الفترة من 12 إلى 18 ديسمبر الجاري، ففي أول منافسات البطولة، حيث لعب إلياس بن تميم البوسعيدي في وزن 67كجم وتمكن من خطف الميدالية الفضية بعد منافسة شرسة مع اللاعب العراقي وبتكتيك المدرب الوطني مازن البدري استطاع الرباع اقتناص المركز الثاني ورفع الثقل وقدره 113كجم متفوقا على اللاعب العراقي الذي رفع الثقل بوزن 112كجم.

وفي رفعة النتر احتدمت المنافسة ورفع اللاعب إلياس ثقل قدره ١٤٧ كيلوجراما متفوقا على اللاعب العراقي والذي حل ثالثا برفعة قدرها ١٤٦ كيلوجراما، وحل في المركز الأول اللاعب السعودي نواف محمد ورفع ثقلا قدره ١٦٠ كيلوجراما، كما بلغ عدد اللاعبين في الوزن ١٣ لاعبًا.

أما في اليوم الثاني لمنافسات البطولة فلعب الرباع محمود بن شامس البطاشي في وزن ٧٣ كيلوجراما وأحرز الميدالية البرونزية في رفعة النتر ورفع ثقلا قدره ١٥٣ كيلوجراما وذلك بعد منافسة قوية مع لاعبين من العراق والسعودية وسوريا وفلسطين وكانت المنافسة على رفعة النتر محتدمة في ما بينهم وبذلك تكون حصيلة المنتخب لليوم الثاني ٥ ذهبيات و٤ فضيات ٤ برونزيات.

وفي اليوم الثالث من بطولة العرب لرفع الأثقال المقامة بالأردن أحرز الرباع عامر بن سالم الخنجري ثلاث ذهبيات في فئة الشباب بوزن 81كجم وذلك بعد منافسة مع لاعبين من السعودية والعراق وسوريا وفلسطين والمغرب واستطاع اللاعب انتزاع الميداليات الذهبية في رفعات الخطف والنتر والمجموع، وقد رفع في الخطف ثقلا قدره ١٣٧ كيلوجراما، ورفع في النتر ١٧٩ كيلوجراما، كما استطاع أن ينتزع الميدالية الذهبية في رفعة النتر لفئة الرجال وبرونزية الخطف وفضية المجموع.

وأشاد أمين سر الاتحاد الدولي لرفع الأثقال بالمستوى العالي للاعب عامر الخنجري مؤكدا دعم اللاعب في البطولة الآسيوية القادمة للشباب في أوزبكستان ٢٠٢٠م وبطولة العالم للشباب 2020 برومانيا- بوخارست.

ولعب الرباع مرشد العجمي بوزن 89كجم بفئة الشباب، حيث حصل على ميداليتين ذهبيتين وبرونزية، وفي الرجال فضية النتر وبرونزية المجموع.

الجدير بالذكر أن عدد الدول المشاركة في البطولة قرابة (15) دولة وبواقع 200 لاعب ولاعبة، كما أوضح المدرب الوطني للمنتخب مازن البدري أن إعداد وتجهيز اللاعبين للبطولة بقرابة العام والذي تطلب الكثير من الجهد البدني والإعداد النفسي لدى اللاعبين وتكثيف التمارين وعلى فترتين، كما يطمح المدرب الوطني في استمرارية تركيز الضوء على هذه الخامات الممتازة من أفراد المنتخب لاستكمالهم الخطط التدريبية السنوية تأهبا للتأهل إلى أولمبياد عام 2024.

من جانبه قال سعيد بن مرهون الغابشي رئيس اللجنة العمانية لرفع الأثقال والقوة البدنية ورئيس الوفد المشارك بالبطولة: إن هذا الإنجاز العماني قد حصل على غرار التحديات القائمة لمنتسبي هذه اللعبة وكحالها من الألعاب الفردية، ونهدي هذا الإنجاز لجميع الرياضيين بالسلطنة وعلى رأسهم سعادة رشاد بن أحمد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية والداعم الحقيقي لهذه اللعبة.