تتويج منتخبنا بالمراكز الأولى في البطولة
تتويج منتخبنا بالمراكز الأولى في البطولة
غير مصنف

ميداليات ملونة لمنتخب رفع الأثقال في البطولة العربية بالأردن

17 ديسمبر 2019
17 ديسمبر 2019

الاردن في 17 ديسمبر/ حقق المنتخب الوطني لرفع الأثقال نتائج متقدمة وميداليات ملونة خلال مشاركته في البطولة العربية لرفع الأثقال والتي اقيمت بالمملكة الأردنية الهاشمية خلال الفترة من 12 وحتى 18 ديسمبر الجاري، ففي أول منافسات البطولة حيث لعب الياس بن تميم البوسعيدي في وزن 67 كجم وتمكن من خطف الميدالية الفضية بعد منافسة شرسة مع اللاعب العراقي وبتكيك المدرب الوطني مازن البدري إستطاع الرباع من إقتناص المركز الثاني ورفع الثقل وقدره 113 كجم متفوقا على اللاعب العراقي الذي رفع الثقل بوزن 112 كجم.

وفي رفعة النتر احتدمت المنافسه ورفع اللاعب الياس ثقل وقدره ١٤٧ كيلو جرام متفوقا على اللاعب العراقي والذي حل ثالثا برفعة وقدرها ١٤٦ كيلو جرام ، وحل في المركز الاول اللاعب السعودي نواف محمد ورفع ثقل وقدره ١٦٠ كيلو جرام. كما بلغ عدد اللاعبين في الوزن ١٣ لاعبًا. أما في اليوم الثاني لمنافسات البطولة لعب الرباع محمود بن شامس البطاشي في وزن ٧٣ كيلو جرام واحرز الميدالية البرونزية في رفعة النتر ورفع ثقل وقدره ١٥٣ كيلو جرام وذلك بعد منافسة قويه مع لاعبين من العراق والسعودية وسوريا وفلسطين وكانت المنافسة علي رفعة النتر محتدمة في ما بينهم وبذلك تكون حصيلة المنتخب لليوم الثاني ٥ ذهبيات و٤ فضيات ٤ برونزيات.

وفي اليوم الثالث من بطولة العرب لرفع الأثقال المقامة بالأردن احرز الرباع عامر بن سالم الخنجري ثلاثة ذهبيات في فئة الشباب بوزن 81 كجم وذلك بعد منافسة مع لاعبين من السعوديه والعراق وسوريا وفلسطين والمغرب واستطاع اللاعب من انتزاع الميداليات الذهبية في رفعات الخطف والنتر والمجموع ، وقد رفع في الخطف ثقل وقدره ١٣٧ كيلو جرام ، ورفع في النتر ١٧٩ كيلوجرام ، كما استطاع ان ينتزع الميدالية الذهبيه في رفعة النتر لفئة الرجال وبرونزية الخطف وفضيه المجموع. واشاد امين سر الاتحاد الدولي لرفع الأثقال بالمستوى العالي للاعب عامر الخنجري مؤكدا دعم اللاعب في البطولة الآسيوية القادمة للشباب في أوزباكستان ٢٠٢٠م وبطولة العالم للشباب 2020 برومانيا- بوخارست.

ولعب الرباع مرشد العجمي بوزن 89 كجم بفئة الشباب حيث حصل على ميداليتين ذهبيتان وبرونزية وفي الرجال فضية النتر وبرونزية المجموع. الجدير بالذكر بأن عدد الدول المشاركة بالبطولة بقرابة ( 15 ) دولة وبواقع 200 لاعب ولاعبة، كما أوضح المدرب الوطني للمنتخب مازن البدري بأن إعداد وتجهيز اللاعبين للبطولة بقرابة العام والذي تطلب الكثير من الجهد البدني والإعداد النفسي لدى اللاعبين وتكثيف التمارين وعلى فترتين، كما يطمح المدرب الوطني بإستمرارية تركيز الضوء على هذه الخامات الممتازه من أفراد المنتخب لاستكمالهم الخطط التدريبية السنوية تأهبها للتأهل في أولمبياد العام 2024. من جانبه قال سعيد بن مرهون الغابشي رئيس اللجنة العمانية لرفع الأثقال والقوة البدنية ورئيس الوفد المشارك بالبطولة، بأن هذا الإنجاز العماني قد حصل على غرار التحديات القائمة لمنتسبي هذه اللعبة وكحالها من الألعاب الفردية، ونهدي هذا الانجاز لجميع الرياضيين بالسلطنة وعلى رأسهم سعادة الشيخ رشاد بن أحمد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية والداعم الحقيقي لهذه اللعبه.