الأولى

السيد فهد يؤكد على أهمية تسخير الإعلام لبناء الثقة بين الدول

16 ديسمبر 2019
16 ديسمبر 2019

برقية شكر لجلالته من المشاركين في مؤتمر وكالات الأنباء العربية -

العمانية: رفع المشاركون في المؤتمر السابع والأربعين للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية الذي اختتم أعماله في مسقط أمس برقية شكر وعرفان إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- أعربوا من خلالها عن أسمى آيات الشكر والعرفان على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي حظوا بها طوال فترة إقامتهم في السلطنة.

واستقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء أمس أصحاب المعالي والسعادة رؤساء وكالات الأنباء العربية المشاركين في المؤتمر، مشيرًا سموه إلى الدور الحيوي الذي تقوم به وكالات الأنباء العربية وأهميته في عصر أصبحت فيه الكلمة والصورة المرآة الحقيقية التي تعكس التطور في أي مجتمع.

تناول الحديث خلال المقابلة أهمية اضطلاع الإعلام العربي بدوره في التوعية المجتمعية والنقل الصادق للأخبار وتحري الدقة لمواجهة حملات التشويه التي تستهدف التأثير السلبي على الشعوب، مؤكدًا سموه ضرورة تضافر الجهود العربية وتسخير الإعلام للتواصل والتفاهم وبناء الثقة بين الدول. وبحث المؤتمر عددًا من الموضوعات والملفات الإعلامية التي تهم الدول الأعضاء في الاتحاد بالإضافة إلى الملفات الإدارية والمالية.