1396989
1396989
عمان اليوم

الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا تحتفل بيومها السنوي

16 ديسمبر 2019
16 ديسمبر 2019

ناقشت دور الجامعات في بناء المواطن العالمي -

كتبت- نوال الصمصامية -

احتفلت الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا أمس بيومها الجامعي السنوي، وذلك تحت رعاية معالي الدكتورة سعاد بنت محمد اللواتية وزيرة شؤون الفنون وبحضور لفيف من المسؤولين في احتفالية بعنوان «دور الجامعات في بناء المواطن العالمي»، قدم محاضرة عنها الدكتور شاشي ثارور عضو البرنمان الهندي.

وأشارت معالي الدكتورة سعاد اللواتية في تهنئتها للجامعة على الاحتفال السنوي إلى أنه رسخ مفاهيم علمية تركز على العمل العلمي وهو يوم مهم جدًا للاحتفال به سواء للأكاديميين أو الطلاب.

وقال الدكتور محمد علي رئيس المجلس التنفيذي للجامعة الوطنية: سعداء بالاحتفال بالذكرى الثانية لتأسيس الجامعة الوطنية التي تشهد مشاركة عالمية من الدكتور شاشي ثارور والجامعة الوطنية نجحت في مهمتها في تخريج أكثر من 8 آلاف طالب وطالبة.

من جانبها، أكدت بدور بنت محمد بن راشد ال فنه العريمية، نائبة رئيس المجلس التنفيذي بالجامعة الوطنية، أن الاحتفال بيوم الجامعة هو تأصيل للمكانة العلمية المرموقة التي بلغتها الجامعة الوطنية خلال السنوات الماضية التي نجحت فيها الجامعة في تقديم نفسها كجامعة خاصة متميزة في برامجها الأكاديمية ومؤكدة على رسالتها العلمية السامية التي تنطلق من مبدأ التنمية وبناء المواطن العماني والعربي للمساهمة في دفع عجلة التنمية إلى الأمام. الاحتفال بالذكرى السنوية لتأسيس الجامعة الوطنية سيبقى تقليدًا سنويًا للاحتفاء بالإنجازات المحققة، وستكون منصةً لوضع أسس تسعى إلى تطوير المنظومة التعليمية لتقديم الخدمات الأفضل لطلابها.

أما الدكتور سالم بن خميس العريمي نائب رئيس الجامعة فيقول: الجامعة الوطنية أصبحت تعمل بشكل كبير على التطوير والتميز في التعليم والبحث العلمي من خلال ارتباطات علمية دولية تقود الجامعة إلى تواجد دولي واسع النطاق ومن خلال منطلق تقودها القيم الاجتماعية، مؤكدًا أن الاحتفال بالذكرى السنوية الثانية تمنح المشتغلين بالجامعة من الهيئتين الإدارية والأكاديمية الفرصة لمراجعة العديد من أوجه العمل والسعي لتطويرها بما يخدم المجتمع.

وقررت إدارة الجامعة أن يتم الاحتفال بيوم الجامعة في شهر ديسمبر من كل سنة تقويمية، وذلك تقديرًا لحفل الافتتاح الرسمي الذي عقد في عام 2018، وتأتي سلسلة المحاضرات الوطنية التي تقدمها الجامعة في حفلها السنوي كمنصة عامة لتبادل وجهات نظر مع مختصين دوليين. وتركز الجامعة الوطنية على نشر الأفكار من خلال التواصل الشخصي مع جمهور من الأشخاص الناضجين والذي بدوره يعزز البحث العلمي.

الجدير بالذكر، تعد الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا تطورا نوعيا لاثنين من المؤسسات الرائدة هما كلية عمان الطبية وكلية كالدونيان الهندسية، والتي ركزت على إنتاج مهنيين ذوي جودة عالية في تخصصات الطب والصيدلة والهندسة، وتم تدريب وتخريج حوالي 8000 من المهنيين المؤهلين من قبل هذه المؤسسات منذ إنشائها.