عمان اليوم

«المستقبل متاح للجميع» ملتقى يحتفل باليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة

16 ديسمبر 2019
16 ديسمبر 2019

بركاء- سيف السيابي -

نظمت الجمعية العمانية للمعاقين بالتعاون مع اللجنة الوطنية للشباب ملتقى تحت شعار «المستقبل متاح للجميع» وذلك تزامنًا مع احتفالات دول العالم باليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة والذي يصادف ٣ من ديسمبر من كل عام.

وامتدت الاحتفالية ليومين متتاليين، حيث رعى احتفالية اليوم الأول سعادة الشيخ عبد الله بن محمد البريكي والي ولاية بركاء وكان الحاضن لها حديقة بركاء العامة، واشتمل الملتقى على عدة فقرات منها الفنون الشعبية ومعرض مصغر للمنتوجات المنزلية من ذوي الإعاقة كما اشتمل على عدة معارض أخرى مثل السعفيات والمنحوتات الخشبية أبرز فيها المعوقون مهاراتهم وإبداعاتهم في شتى المجالات وتم في الأخير تكريم المبدعين من ذوي الإعاقة لعام 2019.

أما اليوم الثاني فقد ابتدأت بمسير لمسافة كيلو ونصف على شاطئ بركاء حيث شارك في هذا المسار قرابة 30 مشاركًا من ذوي الإعاقات المختلفة، ثم تلا ذلك العودة إلى الاستراحة والاستعداد لحفل الختام والذي رعاه الشيخ عبد المطلب بن عبدالله الراشدي نائب والي ولاية بركاء.

حفل الختام اشتمل على عرض مرئي تم خلاله استعراض فعاليات الملتقى على مدار اليومين، كما تم تقديم فقرة الشعر والميدان ومقطوعات غنائية وإسكتش مسرحي لتنتهي بتكريم المساهمين والداعمين وتقديم هدية تذكارية لراعي الحفل.

وحول هذا الملتقى يقول ممثل الجمعية العمانية للمعاقين لمحافظة جنوب الباطنة عبد الله بن شاكر البلوشي: الحمد لله الملتقى لاقى قبولاً واستحسانًا من لدن الجميع ونلنا على شهادة الثناء والشكر لتميزنا بتنظيمنا هذا الملتقى في نسخته الرابعة.

وكان الملتقى لمة شمل عائلة رائع من جميع الجمعيات لذوي الإعاقة حيث اجتمع الجميع ليحتفل بهذه المناسبة وإعلانًا منا بأننا مساهمون لبناء عماننا الحبيبة والذي جعلنا عنوانه (المستقبل متاح للجميع) بهدف جعل أبوابه مفتوحة لمن يرغب في بناء وطننا الأم وأن المستقبل مشرق أمام الجميع.

وأضاف البلوشي «رغم المعوقات والصعوبات إلا أننا نتوجه بالشكر الجزيل للجنة الوطنية للشباب التي كانت داعمًا وسندًا كما نتوجه بالشكر الجزيل لكل الشركات الراعية والمساهمين»

واختتم المشرف العام البلوشي حديثه بقوله: أتقدم بالشكر الجزيل كذلك لكافة المنظمين للملتقى سواء المعوقين أم المتطوعين الذين لم يدخروا جهدًا في سبيل نجاح هذا الملتقى سائلين المولى التوفيق والنجاح للجميع.