ملتقى اقتصادي بمحافظة جنوب الشرقية تحت شعار “إقتصاد مستدام”.. الأسبوع المقبل

سعيد بن أحمد القلهاتي
صور في 15 ديسمبر/ كشفت غرفة تجارة وصناعة عمان عن برنامج الملتقى الاقتصادي الذي سيعقد بمحافظة جنوب الشرقية خلال الفترة من 22 – 28 ديسمبر الجاري تحت شعار “إقتصاد مستدام”، حيث تضمن البرنامج الذي سيستمر لمدة سبعة أيام متتالية على عدة فقرات وبرامج.
سيتصمن اليوم الأول بعد حفل افتتاح الملتقى افتتاح معرض الاستثمار السياحي بعد ذلك سيكون افتتاح القرية التراثية وذلك في حصن سنيسله في صور، وفي اليوم الثاني فسيتم تقديم ندوة عن تنمية إقتصاد محافظة جنوب الشرقية بكلية العلوم التطبيقية بصور وستنقسم الندوة إلى جلستين فالجلسة الأولى ستتضمن الاستراتيجية العمرانية لمحافظة جنوب الشرقية “رؤية عمان 2040” وأهمية الموقع الاستراتيجي لمحافظة جنوب الشرقية ودوره في تعزيز الاقتصاد العماني والتجارة الخارجية للسلطنة، أما الجلسة الثانية ستتضمن السياحة البيئية والبيولوجية والفرص الإستثمارية المتاحة بالمحافظة وورقة عمل حول عوامل زيادة قيمة المحافظة سياحياً وأدوات تنشيط الاستثمار المحلي والخارجي بها.
كما ستكون هناك جلسة أخرى بقاعة فرع الغرفة بجنوب الشرقية عن مختبرات الإبتكار الريادية، أما في الفترة المسائية من نفس اليوم ستكون هناك أمسية في نادي صور الرياضي وأمسية أخرى عبارة عن فعالية للأطفال في حصن سنيسلة. أما فعاليات اليوم الثالث فستكون بعنوان “مختبرات الإبتكار الريادية” وهي عبارة عن ورشة للتدريب على العرض والإلقاء بقاعة فرع الغرفة بجنوب الشرقية، وفي الفترة المسائية سيكون هناك استعراض للطيران الشراعي مع إقامة مختلف الفنون التقليدية وذلك في تمام الساعة الرابعة عصرا على شاطيء ولاية صور، ثم جلسة حوارية شبابية تهدف الجلسة الى التعرف على المعوقات والصعوبات التي يواجهها الشباب رواد الأعمال السياحية والاقتصادية وكيفية الوصول إلى حلول جذرية تتواكب مع تطلعات ورؤية الحكومة حيث يتحدث فيها أربعة من شباب ولاية صور من رواد الأعمال .
وفي اليوم اليوم الرابع فسوف تقام مسرحية في نادي صور، وفي الخامس تنفذ فعالية ختام مختبرات الإبتكار الريادية، وكذلك مسابقات تسلق الجبال، ثم أمسية إنشادية. في سادس يوم سيكون هناك سباق للهجن في ولاية الكامل والوافي وسباق للخيل في ولاية جعلان بني بوعلي وكذلك استعراض للسيارات في ولاية صور . أما في اليوم السابع والأخير فسيكون معرض للسيارات الكلاسيكية في ولاية جعلان بني بوحسن، ثم حفل ختام الملتقى في حصن سنيسلة بولاية صور في تمام الساعة الثامنة مساء يوم السبت الثامن والعشرين من ديسمبر .