EL0xsAwX0AAQGA_
EL0xsAwX0AAQGA_
غير مصنف

اتفاقية إنشاء 5 أسواق سمكية وتطوير مرسى الصيادين في دارسيت وعينت بولاية مطرح

15 ديسمبر 2019
15 ديسمبر 2019

مسقط في 15 ديسمبر/ وقعت صباح اليوم وزارة الزارعة والثروة السمكية مع شركة تنمية نفط عمان اتفاقية إنشاء أسواق سمكية ومشروع تطوير مرسى الصيادين بقرية دارسيت وعينت بولاية مطرح. حيث تم الاتفاق على إنشاء 5 أسواق سمكية هي سوق الأسماك بولاية هيما وسوق الأسماك بولاية شليم وجزر الحلانيات وسوق الأسماك بولاية الرستاق وسوق الأسماك بولاية الحمراء بالإضافة الى سوق الأسماك بولاية المضيبي.

وستعمل هذه الاسواق على توفير بيئة صحية ومريحة للباعة والمستهلكين ورفع جودة المنتجات المعروضة وزيادة رضى المستهلكين وتوفير فرص عمل إضافية للمواطنين بالولايات المستهدفة. حيث يأتي انشاء هذه الأسواق ضمن استراتيجية الوزارة في تأهيل وتطوير الأسواق السمكية بالسلطنة وبناء أسواق سمكية جديدة بمواصفات حديثة تلبي الاشتراطات الصحية ومعايير ضبط الجودة للمنتجات السمكية.

ويهدف مشروع تطوير منطقة الانزال السمكي في قريتي عينت ودارسيت بولاية مطرح من خلال تطوير مرسى الصيادين وتسهيلات الإنزال وإنشاء كواسر الأمواج والمراسي العائمة وحمايات خرسانية ومخازن ومظلات للصيادين. حيث يعاني الصيادون بقرية عينت ودارسيت من عدم وجود منطقة محمية في أوقات الأجواء المناخية الاستثنائية والعادية تعمل على حماية قواربهم ومعدات الصيد وكذلك تسهل عملية ارتياد البحر، كذلك يعاني الصيادين في رسو وارتياد البحر من تأثر الشواطئ بتناثر الصخور التي بسبب الردميات.

وقع الاتفاقية من جانب الوزارة معالي الدكتور حمد بن سعيد العوفي وزير الزراعة والثروة السمكية ومن الشركة المهندس عبد الامير بن عبد الحسين العجمي المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة. ان إنشاء هذه الأسواق يأتي بدعم من شركة تنمية نفط عمان إيماناً منها بضرورة المشاركة المجتمعية في تطوير البنى الأساسية لخدمة هذا الوطن.