1395033
1395033
الرياضية

السيب يبدأ مشوار المحافظة على لقب الطائرة بالفوز على أهلي سداب

14 ديسمبر 2019
14 ديسمبر 2019

السلام يفوز على صحار والكامل والوافي يتخطى البشائر -

تغطية : فهد الزهيمي -

افتتح السيب منافسات دوري عام السلطنة للكرة الطائرة بفوز سهل على فريق أهلي سداب بنتيجة 3 صفر وذلك في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأول على الصالة الرئيسية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وجاءت نتائج الأشواط: 25 /‏‏ 18 و25 /‏‏ 21 و 25 /‏‏ 20. الشوط الأول جاء متكافئا فنيا من قبل الفريقين وبتقدم السيب 2 صفر قبل أن يعود أهلي سداب ويعادل النتيجة ثم يتمكن من التقدم 3 /‏‏ 2 عن طريق أحمد الغفيلي وإبراهيم السعدي وعبدالله القاسمي ومحمد البلوشي، إلا أن السيب بطل كأس السوبر لم يتوان في تقديم عروضه القوية واستطاع استعادة التقدم مرة أخرى 9 /‏‏ 6 بعد تألق المحترف الكوبي جوسيس ويوسف الشكيلي ويونس العامري وصالح الحمداني. مساعد مدرب السيب بدر الصبحي أدار دفة الفريق في هذا اللقاء بعد غياب المدرب جمال المعمري عن حضور اللقاء، وقد استطاع الصبحي توجيه لاعبيه بجدارة وقد أتت النصائح التي وجهها للاعبين من استمرار تقدم الفريق بالنتيجة 14/ 10 ، وفي الجانب الآخر ارتكب لاعبو أهلي سداب العديد من الأخطاء على خط الشبكة وأيضا عدم التغطية الصحيحة للملعب، وعلى الرغم من توجيهات مدرب الفريق أسعد البطاشي للاعبين إلا أن السيب واصل تقدمه بقوة 15 /‏‏ 11. بعدها حاول أهلي سداب تقليص الفارق بقيادة محمد الجابري وإبراهيم السعدي وعبدالله القاسمي ومحمد البلوشي وتمكنوا من تقليص النتيجة إلى نقطتين 13 /‏‏ 15 قبل أن يعود السيب ويتقدم بالنتيجة 18 /‏‏ 14 قبل أن يتقدم السيب بالفوز بلقب الشوط الأول بجدارة بنتيجة 25 /‏‏ 18.

شوط سيباوي

مساعد مدرب السيب بدر الصبحي أراح بعض لاعبيه الأساسيين منذ بداية الشوط الثاني وفضل إراحتهم وإشراك بعض اللاعبين البدلاء من أجل إعطائهم الفرصة للدخول في أجواء مباريات الدوري، وعلى الرغم من تقدم فريق أهلي سداب منذ البداية 2 /‏ 1 إلا أن لاعبي السيب بقيادة المحترف الكوبي جوسيس ومازن الهاشمي وحسين الوهيبي وخميس الجابري كانت لهم كلمة أخرى حيث استطاعوا تقديم عرض جيد والضرب من مختلف المراكز والتقدم بالنتيجة 7 /‏ 3 في الجانب الآخر لم يستطع لاعبو أهلي سداب مجاراة السيب في نسق اللعب كثيرا وارتكبوا بعض الأخطاء في حائط الصد وفي المراكز الخلفية للملعب مما سهل مهمة السيب في التقدم بالنتيجة 10 /‏ 5. مهمة السيب كانت سهلة في هذا الشوط وقد وضح هذا على مساعد المدرب بدر الصبحي الذي ظل واقفا بدون توجيه للاعبيه وعلامات الارتياح بادية عليه وأن اللاعبين يطبقون الخطة التي وضعت لهم.

من الجانب الآخر واصل مدرب أهلي سداب أسعد البطاشي في توجيه النصائح الأخرى تلو الأخرى وعلى الرغم من المحاولات الجادة من قبل لاعبيه في تقليص الفارق 10 /‏ 12 إلا أن السيب لم يفوت الفرصة والتقدم بالنتيجة 16 /‏ 12 قبل أن يظهر لاعبو أهلي سداب بقوة في النقاط الأخيرة من الشوط ويتمكنوا من تقليص الفارق 20 /‏ 21 قبل أن تحسم خبرة لاعبي السيب النتيجة والفوز بنتيجة الشوط 25 /‏ 21.

شوط الحسم

السيب دخل الشوط الثالث بهدف الفوز به وإنهاء المباراة وفي المقابل دخل فريق أهلي سداب الشوط بغية الحصول على لقبه ثم الذهاب إلى شوط رابع وهذا ما عمله لاعبو أهلي سداب عندما استطاعوا من التقدم بفارق 4 نقاط عن السيب 5 /‏ 1 وهي المرة الأولى التي يحصل أن تقدم أهلي سداب بهذه النتيجة في اللقاء، بعدها مساعد مدرب السيب بدر الصبحي استشعر الخطر المحدق بفريقه وأسدى نصائحه إلى اللاعبين بضرورة حصد النقاط والفوز بلقب الشوط الثالث وإنهاء المباراة، وهذا ما عمل به اللاعبون حيث استطاعوا معادلة النتيجة 5 /‏ 5 بعد التقليل من الأخطاء ثم أيضا التقدم بالنتيجة 7 /‏ 5. في المقابل تراجع أداء أهلي سداب وارتكب لاعبوه العديد من الأخطاء على خط الشبكة وعدم التغطية الصحيحة للملعب وهذا ساعد في تقدم السيب بالنتيجة 10 /‏ 6. ليتواصل اللعب بعدها بين شد وجذب مع تقدم السيب بالنتيجة 14 /‏ 9 وفي مستوى فني متواضع من قبل الفريقين، قبل أن يحاول أهلي سداب تقليص الفارق 15/‏ 16 إلا أن السيب استطاع حسم الشوط الثالث لصالحه بنتيجة 25 /‏ 20.

وبهذا تنتهي المباراة بفوز السيب بنتيجة 3 / صفر. أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من الحكم الدولي علي المشايخي وساعده الحكم بدر السيابي، وعلى الطاولة في التسجيل الحكم الدولي مهنا الريامي وراقب الحكام الدكتور طارق محمد علي بينما راقب المباراة فنيا حمود الحارثي.

فوز الكامل والوافي

وفي المباراة الثانية تمكن فريق الكامل والوافي من الفوز على البشائر بنتيجة 3 /‏‏ صفر وجاءت نتائج الأشواط 25 /‏‏ 16 و25 /‏‏21 و25 /‏‏ 9 أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من الحكم الدولي مهنا الريامي وساعده الحكم بدر الصارمي، وعلى الطاولة في التسجيل الحكم الدولي سعيد الراجحي، وراقب الحكام الدكتور طارق محمد علي بينما راقب المباراة فنيا حمود الحارثي.

خسارة صحار

من جانبها استهلت طائرة السلام المشوار بالفوز على صحار بنتيجة 3 /‏‏ 1 في اللقاء الذي جمعهما أمس على صالة المجمع الرياضي بصحار في افتتاحية دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة لهذا الموسم وجاءت نتائج الأشواط : 25/‏‏18 و 22/‏‏25 و 25/‏‏15 و25/‏‏23 . وتميز اللقاء بمستوى موسط فنيا وتمكن السلام من كسب الشوط الأول لصالحه بفارق 7 نقاط وهيمن صحار على الشوط الثاني بفارق 3 نقاط وعاد السلام وكسب الثالث بفارق 10 نقاط والرابع حسمه بفارق نقطتين، وقد ساعدت الخبرة لاعبي السلام في كسب اللقاء في حين أن عناصر صحار الشابة قدمت ما بوسعها. أدار اللقاء الحكمان بدر محفوظ وياسر حبيب وأحمد العجمي مسجلا وسالمين الشيزاوي مساعد مسجل وعبدالله الحوسني وطالب الحوسني مراقبي خطوط وعادل موسى مراقبا للحكام وحسن العجمي مراقبا للمباراة.

بدر الصبحي: المستوى الفني سيرتفع خـــلال المــباريات المقـبلة

أكد مساعد مدرب السيب بدر الصبحي أن الفوز على أهلي سداب جاء مستحقا وأن هذا الفوز هو بداية المشوار للمحافظة على لقب الدوري، كما أن المستوى الفني الذي ظهر به الفريق في اللقاء شيء طبيعي كونها أولى مباريات الدوري وسوف يرتفع المستوى الفني والمهاري في المباريات المقبلة. ويضم فريق نادي السيب للكرة الطائرة كوكبة كبيرة من نجوم اللعبة في السلطنة وهم صالح الحمداني وآدم الجلبوبي وإسماعيل الحيدي وخميس الجابري ويونس العامري ومازن الهاشمي ونوح الجلبوبي ويوسف الشكيلي وأحمد التوبي وحسين الوهيبي وزكريا المحروقي وعلي السالمي وسعيد الرجيبي وعبدالله المقبالي وعلي السالمي ويعرب الحبسي بالإضافة للاعب المحترف الكوبي جوسيس، وتكون الجهاز الفني من مدرب الفريق المدرب جمال المعمري ومساعده بدر الصبحي ومدير الفريق أمير اليحيائي.

هيثم الوسلاتي: السلام قادم بقوة ونشارك من أجل استعادة لقب الدوري

أكد مدرب السلام التونسي هيثم الوسلاتي أن الفريق تمكن من الفوز في بداية مشوار الفريق على حساب صحار وكان مباراة صعبة على الفريقين بحكم أنها المباراة الأولى لنا، كما أن المستوى الفني لن يكون في المستوى الفني المعروف عن الفرق ولكن من مباراة لأخرى سوف يرتفع المستوى الفني ورتم المباريات سيكون عاليا في قادم الأيام، وفريق السلام قادم بقوة في هذا الموسم وسيتحسن من خلال تكثيف التدريبات وكذلك من خلال المباريات الودية، ونحن نهدف من خلال مشاركتنا في هذا الموسم هو استعادة لقب الدوري وسيكون السلام في أفضل حالاته هذا الموسم.

سعيد الحمداني: علينا معالجة الأخطاء وكســــب الثقـــة بالنــفس

أشار مدرب صحار سعيد جمعة الحمداني إلى أن الفريق خسر لقاءه الأول في الدوري وقدم مباراة ذات مستوى فني متوسط، وقد استطاع السلام حسم اللقاء لصالحه بسبب خبرة لاعبيه، وعلينا في اللقاء المقبل معالجة الأخطاء الفردية والجماعية وكسب الثقة بالنفس. وتتكون تشكيلة فريق صحار من عبدالسلام الشبلي ووليد البادي وماجد الشبلي وسعيد الصالحي وبلال الفارسي وفيصل الشيزاوي وجابر العيسائي وعبدالله سالمين ومحمد عبدالله ومحمد الجابري وعباس العجمي وعلى الحوسني وأسامة المعمري وعلي المقبالي، بينما يتكون الجهاز الفني والإداري للفريق من سعيد بن ناصر الشبلي إداري الفريق وسعيد بن جمعه الحمداني مدربا وخالد الشيزاوي مساعدا للمدرب وهزاع بن سالم الجابري مساعدا للمدرب وعلي بن سالمين الفارسي أخصائي علاج وسعود النوبي مسؤول مهمات.

أسعد البطاشي: خسرنا أمام بطل السوبر بسبب قلة الاستعداد والانسجام

قال مدرب أهلي سداب أسعد البطاشي إن اللاعبين قدموا مباراة رائعة على الرغم من الاستعداد المتواضع للفريق، وقد خسرنا اللقاء الأول أمام السيب بطل النسخة الماضية من الدوري ولكن سنعمل على تعويض هذه الخسارة والاستعداد الجيد للمباريات المقبلة، ولا يخفى على الجميع بأن نادي السيب يعتبر من أفضل الأندية في الوقت الحالي في اللعبة، ومن المؤكد أنه عندما تواجه بطل الدوري وبطل السوبر في بداية المشوار تكون المباراة صعبة، ولكننا سنعمل على تصحيح المسار وإصلاح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في المباراة الأولى، وما ينقصنا هو الانسجام في الملعب بحكم بداية استعدادنا المتأخر وأيضا بعض اللاعبين جدد في الفريق، ولكن سنجد حلا لهذه المشكلة في قادم اللقاءات.