1395182
1395182
الاقتصادية

٤٩ متأهلا لمرحلة التحكيم بـ جائزة ريادة الأعمال في نسختها الرابعة

14 ديسمبر 2019
14 ديسمبر 2019

تواصل جائزة ريادة الأعمال مراحلها لاختيار الفائزين في نسختها الرابعة، إذ يجري الآن تحكيم المشاركين المتأهلين من مرحلة التقييم من خلال فريق من المتخصصين من داخل وخارج السلطنة في كافة فئات الجائزة، وذلك قبل أن يتم الإعلان عن الفائزين في حفل يقام في 12 من يناير 2020 بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، وبتنظيم من الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) بالشراكة مع الشركة العمانية للاتصالات المتنقلة (عمانتل).

وتعد مرحل التحكيم هي مرحلة اختيار الفائزين ومهمة المحكمين الاطلاع على وثائق المتأهلين ومقابلتهم وفق معايير محددة. كما تقوم اللجنة أيضا بتحديد نقاط القوة ومواطن التطوير لجميع المشاركات المتأهلة لمرحلة التحكيم، للاستفادة منها في تطوير مؤسسته أو مشروعه. وقد أنهى فريق الجائزة في وقت سابق مرحلة تقييم المشاركين الذين بلغ عددهم 121 مشاركا في مختلف الفئات، حيث تمت زيارة كافة المشاركين ومقابلتهم وتقييمهم وفق معايير اعتمدت من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة.

وقالت بدرية بنت عبدالله الهنائية مديرة دائرة التخطيط وضمان الجودة بـ (ريادة) ومديرة مشروع الجائزة: يبلغ عدد المحكمين في الجائزة 11 محكما من داخل وخارج السلطنة وتم اختيارهم وفق معايير محددة وفي مجالات تتوافق مع فئات الجائزة، ومن الذين يمتلكون الخبرة في مجال ريادة الأعمال.

وأكدت الهنائية: أن كافة المتأهلين لمرحلة التحكيم ستشملهم برامج الدعم المقدمة من الجائزة لتطوير مهاراتهم وتمكين قدراتهم في مجال ريادة الأعمال منها التسويقية والإدارية والمالية تشجيعا لهم وتحقيقا لأهداف الجائزة في تطوير المؤسسات العمانية ورواد الأعمال من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمشاريع المنزلية، بالإضافة إلى تحفيزهم على التنافس والابتكار في أعمالهم.

وأشارت مديرة الجائزة: تزايد أعداد المشاركين في النسخة الرابعة يحملنا مسؤولية أكبر تجاه قطاع ريادة الأعمال في السلطنة عموما وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على وجه الخصوص للإسهام في تطويرهم من خلال برامج الدعم المعرفية المقدمة لهم، والعمل على إيجاد بيئة تنافسية فيما بينهم، وتعزيز شراكاتهم مع المؤسسات الكبرى داخل وخارج السلطنة.

يذكر أن الجائزة شهدت هذه النسخة أكبر مشاركة لها منذ انطلاقتها عام 2014 إذ بلغ عدد المشاركين 691 مشاركا في مختلف فئاتها، حيث سجلت محافظة مسقط أكبر عدد من المشاركات بواقع 302 مشاركة تليها محافظة الداخلية بـ 77 مشاركة بعدها محافظة شمال الباطنة بـ 75 مشاركة.