غير مصنف

البيئة تستكمل حملة استرجاع صغار السلاحف وتنظيف الشواطئ برأس الحد

14 ديسمبر 2019
14 ديسمبر 2019

صور-سعاد  العلوية: واصلت إدارة البيئة والشؤون المناخية بمحافظة جنوب الشرقية حملة تنظيف شاطئ محمية رأس الحد استكمالاً للحملة الوطنية لإسترجاع صغار السلاحف وبمساهمة من المؤسسة التنموية للغاز الطبيعي المسال وشركة العنقاء للطاقة و مؤسسة سهيل بهوان للأعمال الخيرية ومركز البحث العلمي برأس الجنز.

جاء تنفيذ هذه الحملة استكمالًا للحملة الوطنية لاسترجاع صغار السلاحف ، وبهدف التخلص من مخلفات المنخفض الجوي الذي مر على المنطقة.

وقد شاركت في الحملة كلا من بلدية صور والفرق الكشفية وطلاب مدرسة الموارد ومدرسة رأس الحد وفريق خير أمة النسائي وفريق المزن التطوعي.

وقد تم من خلال الحملة افتتاح المعرض البيئي والذي ضم أكثر من ٣٠ لوحة فنية بمشاركات طلابية و صور من الحالة المدارية التي نتجت جراء منخفض كيار. وأختتمت الفعالية بتكريم الجهات المساهمة والمشاركة والمتطوعين من الطلبة المشاركين في تجميع صغار السلاحف.

كما أسفرت الحملة عن تجميع عدد كلير من صغار السلاحف وزعت على خمس مراكز تم تكريمهم حيث جمه المركز الأول ٤٢٢٠ سلحفاة والمركز الثاني ٤٠٩٠ و الثالث ٢٨٢٠ والرابع ٢٤١٠ والخامس ٢١٤٠ والسادس ٢٠٤٠. ثم قام راعي الحفل بتكريم الموظفين المتقاعدين الذين أبدوا تطوعهم ومشاركتهم طوال فترة الحملة.