لجنة تقييم شهر البلديات تطلع على المشاريع المنفذة في عدد من الولايات

تطوير متنزهات وتركيب أعمدة إنارة ومشاريع خدمية مستدامة –

الخابورة – سعيد الهنداسي –
بهلا ـ أحمد بن ثابت المحروقي –
عبري ـ سعد الشندودي –
قامت لجنة التقييم والتحكيم الرئيسية لمنافسات شهر البلديات وموارد المياه التاسع والعشرين لعام 2019م بزيارة لولاية الخابورة برئاسة سعادة المهندس علي بن محمد بن زاهر العبري وكيل وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه لشؤون موارد المياه المكلف بالقيام بأعمال وكيل الوزارة للبلديات، حيث التقت اللجنة بسعادة الشيخ سليمان بن سالم المحروقي والي الخابورة وأعضاء لجنة الشؤون البلدية بالولاية.
وتم خلال الزيارة الاطلاع على المشاريع المنفذة بالولاية والتي تمثلت في تطوير المتنزهات والحدائق وتجميل مدخل الولاية والأحياء السكنية وإنارة الطرق والتشجير وغيرها من المشاريع المتعلقة بالمجال البلدي.

بهلا

قامت اللجنة الرئيسية للتقييم والتحكيم في منافسات شهر البلديات وموارد المياه التاسع والعشرين بزيارة إلى ولاية بهلا لتقييم أعمال ومشاريع الولاية التي تأهلت للمنافسات النهائية في المسابقة المقامة تحت شعار «جهود متواصلة وتنمية مستدامة» تأكيدا على حرص وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه في مواصلة تعزيز جهودها ومشاريعها الخدمية والتنموية وتأكيد وتعزيز دور العمل البلدي في تنمية الموارد المادية والبشرية لصالح خطط التنمية المستدامة وأهدافها. وترأس اللجنة سعادة المهندس علي بن محمد العبري وكيل وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه لشؤون موارد المياه والمكلف بتسيير أعمال وكيل الوزارة لشؤون البلديات الإقليمية وبحضور أعضائها.
واستهلت الزيارة بلقاء في مكتب والي بهلا حيث قام سعادة الشيخ علي بن منصور البوسعيدي والي بهلا رئيس لجنة شؤون البلدية بالولاية بتوضيح الجهود التي بذلتها اللجنة بالولاية وبالتعاون مع المواطنين ومختلف القطاعات . ومن ثم تابع الحضور عرضا مرئيا حول أنشطة اللجنة والمشاريع التي نفذتها خلال الفترة المنصرمة ، من جانبه قدم هلال بن حمد البوسعيدي مدير بلدية بهلا شرحا توضيحيا حول الأعمال والمشاريع المنفذة من قبل لجنة شؤون البلدية. بعدها اطلعت اللجنة ميدانيا على مختلف المشاريع المنفذة بالولاية وفق عناصر التقييم السبعة التي تضمنت مشاريع التجميل والتطوير في مجال إنشاء وتطوير الحدائق والمتنزهات حيث نفذت اللجنة بالشراكة مع المجتمع حديقة حي الكوثر وحديقة خميلة ومتنزه الفتح وملعب الأطفال بفريق الهلال ومتنزه الحيل، كما تم تجميل المواقع أمام واجهات المباني التجارية والسكنية وتجميل الدوارات وربط مداخل الأحياء السكنية وتركيب أكثر من 215 عمود إنارة وتركيب 8 آلاف عاكس للضوء وتركيب أنظمة التشغيل الذاتي وتركيب أعمدة إنارة تعمل بالطاقة الشمسية إلى جانب رصف وتهيئة وتمهيد الطرق ونفذت اللجنة مشاريع التشجير وقامت بزراعة أكثر من 300 نخلة مع تركيب أنظمة الري الحديث لها. كما قامت اللجنة بتنفيذ مشروع «عاضد الفخار» أمام المجلس العام بالولاية تعبيرا عن اهتمام الولاية بصناعة الفخار والخزف، وقامت اللجنة بتجميل بوابة بهلا ومدخل بسياء ومدخل الحبي ومدخل الولاية. بالإضافة إلى العديد من المشاريع التجميلية الأخرى في عدد من المناطق.
عبري

قامت لجنة التقييم والتحكيم النهائي لمنافسات شهر البلديات وموارد المياه التاسع والعشرين لعام 2019م بزيارة لولاية عبري، وذلك برئاسة سعادة المهندس علي بن محمد العبري وكيل وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه لشؤون موارد المياه.
وكان في استقبال اللجنة الشيخ علي بن محمد البوسعيدي نائب والي عبري وبحضور أعضاء لجنة الشؤون البلدية بعبري وتم خلال الزيارة الاطلاع على ٥٣ من المشاريع المنفذة بولاية عبري والقرى التابعة لها، وتتمثل في مشاريع التجميل والتطوير ومنها مشروع إنشاء حديقة عامة بنيابة حمراء الدروع ومشروع إنشاء متنزه بمركز الولاية ومشاريع خدمة المجتمع وتم تركيب ٣٩٨ عمود إنارة بمختلف المواقع ومشاريع الاهتمام بالمظهر العام والمشروعات المائية والخدمية، بالإضافة إلى الجهود الإعلامية والتوعوية وتتصل هذه المشاريع بتطوير الحدائق والمتنزهات العامة وتجميل الأحياء السكنية وتنظيم المناطق الصناعية وتعزيز الأبعاد الجمالية لمداخل الولاية والاهتمام بالنظافة العامة وإزالة المخلفات والمشوهات المختلفة.