عمان اليوم

مناقشة احتياجات ثمريت من الخدمات الصحية

13 ديسمبر 2019
13 ديسمبر 2019

ثمريت - محمد بن العبد مسن:-

اجتمعت اللجنة الصحية بولاية ثمريت برئاسة سعادة الشيخ مسلم بن أحمد الحضري والي ثمريت رئيس اللجنة وحضور عدد من أعضاء اللجنة وذلك بمكتب الوالي.

وتم خلال الاجتماع مناقشة المواضيع المدرجة في جدول أعمال اللجنة ومن أهمها استعراض توصيات محضر الاجتماع السابق، كما ناقشت اللجنة المسح الوطني الشامل لنواقل الأمراض والتركيز على المياه الراكدة في بعض المواقع بالولاية التي قد تسبب انتشار الأمراض خاصة في فصل الشتاء ينتشر البعوض وهي السبب الرئيسي لانتقال العدوى في المجتمع والاطلاع أيضاً على عدد من المواضيع ذات الصلة بالاجتماع منها تشغيل قسم الولادة بصفة دائمة وتوفير الكادر الطبي المتخصص.

وتم خلال الاجتماع مناقشة دور زيارة الفريق الصحي للمدارس لمتابعة صحة طلاب المدارس باستمرار والنظر أيضاً في الطلبات الضرورية المرجو توفيرها بالمركز الصحي، كما تم التركيز بالعمل على نشر الوعي والتثقيف حول أهمية الرياضة والحد من الأمراض التي تسببها السمنة في المجتمعات، إضافة إلى مناقشة مواضيع أخرى ذات صلة بهذه اللجنة واتخذت بشأنها التوصيات المناسبة.

وقال سعادة الشيخ والي ثمريت: إن اللجنة الصحية التقت لمتابعة الموضوعات التي تم الوقوف عليها في الاجتماعات السابقة كما تحاول اللجنة المساهمة في التخطيط ومتابعة وطرح الحلول لمختلف القضايا الصحية التي من شأنها تعزيز الخدمات الصحية بين الأهالي والرقي بمستوى الخدمات التي تقدم لأفراد المجتمع.

مضيفا أنه من الأهمية بمكان التعاون مع جميع قطاعات ومؤسسات المجتمع في سبيل تعزيز البرامج الصحية قدر المستطاع لتحقيق تنمية صحية لكل أفراد المجتمع.