الاقتصادية

غرفة جنوب الباطنة توقع مذكرتي تعاون مع مكاتب استشارية

13 ديسمبر 2019
13 ديسمبر 2019

بهدف دعم بيئة الأعمال -

الرستاق ـ سعيد السلماني -

وقع فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة جنوب الباطنة مذكرة تعاون مع مكتب الأزهر الحراصي للمحاماة والاستشارات القانونية ومذكرة تعاون أخرى مع مكتب الأرقام المتكاملة للاستشارات المحاسبية والإدارية والضريبية في بادرة تهدف إلى دعم بيئة الأعمال بمحافظة جنوب الباطنة وذلك ضمن إطار التعاون المشترك بين فرع الغرفة بمحافظة جنوب الباطنة ومختلف الجهات والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص من أجل تحقيق أهداف وغايات رسمت لصالح رواد وأصحاب وصاحبات الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من أجل النهوض بمستواهم ورفع من كفاءتهم في المجالات التجارية والقانونية والمالية.

تعنى هذه المبادرات بتقديم خدمات استشارية من قبل أصحاب مكاتب المحاماة والاستشارات القانونية والمالية المشاركة في هذه المبادرة لأصحاب وصاحبات الأعمال في مجالات القانون التجاري والاستشارات المالية والإدارية، إذ يتوقع من هذه المكاتب تقديم خدمات استشارية مختلفة لأصحاب المؤسسات خلال مدة العقد المتفق عليه.

قال المهندس حمود بن سالم السعدي رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بالمحافظة إن هذه المبادرة تأتي من باب الدعم والتشجيع لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتبسيط وتذليل الصعاب أمامهم لما فيه مصلحة القطاع الخاص، والتي جليًا تنصب في الدفع بعجلة التنمية وتطوير الاقتصاد الوطني.

من جانبه أكد الأزهر بن أحمد الحراصي صاحب مكتب الأزهر الحراصي للمحاماة والاستشارات القانونية أن من الضروري المساهمة في رفع مستوى وعي أصحاب وصاحبات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على الجوانب القانونية للمعاملات التجارية المختلفة.

وأضاف: سيقدم المكتب من خلال هذه المبادرة مجموعة من الخدمات، أبرزها التعريف بصياغة العقود التجارية مثل عقود البيع والشراء والوكالات التجارية، تقديم المشورة القانونية حول الوكالات التجارية وحقوق الامتياز التجاري، تقديم استشارات قانونية في قضايا التحكيم وفك النزاعات بين الشركات إضافة إلى توضيح بنود قانون العمل والقضايا العمالية وغيرها من الأمور ذات العلاقة.

من جهة أخرى أضاف عامر بن خصيب الحاتمي صاحب مكتب الأرقام المتكاملة للاستشارات المحاسبية والإدارة الضريبية أن المكتب يسعى من خلال هذه المبادرة على تقديم خدمات التخطيط المالي، تدقيق وتنظيم الحسابات، التنظيم الإداري، إعادة الهيكلة، إعداد الموازنات والميزانيات، التحليل المالي، إضافة إلى إعداد القوائم المالية وغيرها.