1394376
1394376
صحافة

الصحافة الأمريكية في أسبوع

12 ديسمبر 2019
12 ديسمبر 2019

واشنطن - عمان -

أمير نبيل:-

تناولت الصحف الأمريكية خلال هذا الأسبوع طائفة من القضايا والموضوعات، وكان ضمن هذه الموضوعات الحديث عن استمرار دق طبول الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين انتظارًا لتطبيق التعريفات الجمركية الأمريكية الجديدة في الخامس عشر من ديسمبر الجاري في ظل تصريحات من الجانبين بإمكانية التوصل قريبًا إلى المرحلة الأولى من الاتفاق بين البلدين.

كما تحدثت الصحف عن مساعي نواب الكونجرس لسرعة الموافقة على مشروعات قوانين تتعلق بميزانية الحكومة الفيدرالية تجنبًا لما يسمى بالإغلاق الحكومي والذي يمكن أن يعلنه الرئيس الأمريكي، كما فعل في العام الماضي، بسبب الخلاف على بنود الإنفاق، مما يؤدي إلى إصابة المؤسسات الحكومية بالشلل.

وتطرقت الصحف كذلك إلى أن جو بايدن المتنافس الديمقراطي الأوفر حظًا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020 ونائب الرئيس الأمريكي السابق لا يستبعد إمكانية تعيين بعض متبرعي حملته الانتخابية في مناصب دبلوماسية رفيعة فيما لو فاز في الانتخابات وذلك خلافًا لمتنافسين آخرين يرفضون ذلك التوجه بل وينددون بمن يتبناه من المرشحين. وأخيرًا، وفي موضوع مختلف، تضمنت الصحف الأمريكية الحديث عن انهيار مصنع ملوث باليورانيوم في نهر ديترويت الذي يستخدمه السكان المحليون كمصدر لمياه الشرب وتأثيرات ذلك الحادث من الناحية البيئية بعد تسريب المواد الكيميائية في اتجاه النهر.