صحافة

ذا هيل :بايدن لا يستبعد تعيين بعض متبرعيه في مناصب دبلوماسية

12 ديسمبر 2019
12 ديسمبر 2019

قالت صحيفة ذا هيل إن نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن لم يستبعد إمكانية تعيين بعض المتبرعين لحملته الانتخابية في مناصب دبلوماسية رفيعة في السفارات الأمريكية حول العالم أو في مناصب أخرى لو فاز في الانتخابات الرئاسية لعام 2020 لكنه قال إنه سيختار «أفضل الأشخاص» لشغل الوظائف.

وقال بايدن للصحفيين في جولته بالحافلة في ولاية آيوا، «سأقوم بتعيين أفضل العناصر»، ولن يتم التعيين من قبل أي شخص بناءً على تبرعاته في الحملة الانتخابية»، وأضاف: «لدي أشخاص مؤهلون تمامًا لتولي كافة المناصب من العمل سفيرًا لدى حلف شمال الأطلسي أو سفيرًا في فرنسا أو غيرها، وسواء تبرع أم لا».

ويعتبر موقف بايدن مغايرًا لتوجه زميلته المرشحة الرئاسية الديمقراطية إليزابيث وارين، التي نددت بجمع التبرعات المرتفعة كما نددت بقيام بعض المرشحين بمنح العمل في السفارات وغيرها من المناصب للمتبرعين البارزين في الحملة.

وقد تمكن المرشح الديمقراطي بيرني ساندرز من الاستفادة من إدارة حملته القوية على مستوى القاعدة، وجمع هو ووارن ملايين الدولارات تجاوزت ما جمعته حملة بايدن بايدن، وفقًا لأرقام الربع الأخير لجمع التبرعات.

وقالت وارن إنها ستفي بالقواعد المعمول بها في جمع التبرعات من اللجنة الوطنية الديمقراطية إذا ما فازت بترشيح الحزب الديمقراطي، والتي ستشمل نشر قائمة المتبرعين في الانتخابات العامة التي تجذب كبار المتبرعين للحزب وللحملة.