1393877
1393877
الرياضية

التلاعب بالأعمار يؤرق الاتحاد الآسيوي للهوكي

12 ديسمبر 2019
12 ديسمبر 2019

مع بلوغ تصفيات الشباب مراحلها النهائية -

يخوض منتخبنا الوطني مساء اليوم لقاءه المهم أمام منتخب أوزبكستان وذلك في الدور قبل النهائي من منافسات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لشباب الهوكي التي تستضيفها السلطنة، ويبحث منتخبنا اليوم عن الفوز على أوزبكستان والوصول إلى المباراة النهائية التي ستقام غدا السبت بملعب الترتان بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر برعاية صاحب السمو السيد ملك بن شهاب آل سعيد، وتسبق لقاء منتخبنا إقامة مباراة الصين مع الصين تايبيه والفائز منهما سيصعد للمباراة النهائية.

من جانب آخر بحث طالب بن خميس الوهيبي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للهوكي مع داتو طيب إكرام الرئيس التنفيذي للاتحاد الآسيوي للهوكي الذي يزور السلطنة حاليا لمتابعة البطولة الآسيوية للهوكي للشباب التي تقام في ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، مسألة التلاعب بالأعمار في بطولات المراحل السنية للقارة الصفراء في لعبة الهوكي ونقل الاتحاد العماني للهوكي مرئياته للاتحاد الآسيوي للحد من هذه الظاهرة التي لا تتناسب وقواعد التنافس الشريف.

من جانبه أشار الرئيس التنفيذي للاتحاد الآسيوي للهوكي إلى أن الاتحاد يسعى جاهدا لرفع مستوى اللعبة في القارة؛ مؤكدًا في الوقت ذاته بأن الحد من التلاعب بالأعمار من الأساسيات التي ترتكز عليها استراتيجية الاتحاد الآسيوي لرفع مستوى اللعبة وعودتها لتصدر المشهد العالمي .

كما أكد داتو طيب إكرام الرئيس التنفيذي للاتحاد الآسيوي للهوكي بأن الاتحاد بالفعل أرسل رسائل رسمية للاتحادات المتأهلة لنهائيات آسيا للشباب بضرورة الالتزام بالأعمار .. مشيرا في الوقت نفسه إلى أن هنالك سلسلة من الإجراءات والتدابير التي ستتخذ للمنتخبات المخالفة.