الرياضية

برشلونة والريال يسعيان لفك ارتباطهما

12 ديسمبر 2019
12 ديسمبر 2019

قبل كلاسيكو الدوري الإسباني -

مدريد, (أ ف ب) - يسعى برشلونة وريال مدريد لفك ارتباطهما والانفراد بصدارة الدوري الإسباني لكرة القدم، عندما يحل الأول ضيفا على ريال سوسيداد غدا السبت فيما يزور الثاني الأحد مدينة فالنسيا المتوسطية لمقارعة فريقها، ضمن المرحلة السابعة عشرة من «لا ليغا».

ويتساوى البلوغرانا والمرينغي بعدد النقاط ولكل منهما 34 نقطة مع أفضلية للأول بفارق الأهداف، علما أن مباراة «الكلاسيكو» المؤجلة التي تجمع بينهما ستقام الأربعاء المقبل.

يدخل برشلونة مباراته مع ريال سوسيداد (الرابع برصيد 27 نقطة) بعد خوضه مواجهة صعبة الثلاثاء في سان سيرو انتهت بفوزه 2-1 وإقصاء إنتر ميلان متصدر الدوري الإيطالي من دوري أبطال أوروبا، بفريق جله من الاحتياطيين بعدما فضل المدرب ارنستو فالفيردي إراحة كل من نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي والحارس الألماني مارك-أندريه تير شتيغن وسيرجيو بوسكيتس والكرواتي ايفان راكيتيتش، علما أن الأورغوياني لويس سواريز ظل على مقاعد الاحتياط حتى الدقيقة 62 عندما حل بديلا للفرنسي انطوان غريزمان.

ويأبى الفريق الكتالوني تعرضه لأي نكسة قبل المواجهة المرتقبة مع غريمه التقليدي في «كامب نو» .

في المقابل لم تكن مباراة ريال مدريد أمام مضيفه كلوب بروج البلجيكي في المسابقة الأوروبية أسهل بكثير رغم فوزه 3-1، بتشكيلة خلت من الحارس البلجيكي تيبو كورتوا والويلزي غاريث بايل والمدافعين دانيال كارفاخال وناتشو.

ويطمح الفريق الملكي بدوره إلى العودة من رحلته الساحلية وفي جعبته النقاط الثلاث لكن مضيفه فالنسيا (الثامن برصيد 26 نقطة) لن يكون لقمة سائغة، لاسيما بعدما خطف بطاقة التأهل إلى دور ثمن النهائي لدوري الأبطال من فك «الأسد الهولندي» أياكس أمستردام بالفوز عليه بهدف دون مقابل في عرينه يوهان كرويف أرينا.

بدوره يأمل إشبيلية (الثالث بـ 31 نقطة) المحافظة على فارق النقاط الثلاث على أقل تقدير، ولمَ لا معادلتهما فيما لو نجح بالفوز على ضيفه فياريال (13 بـ 19 نقطة) وخسارتهما. ويستقبل اتلتيكو مدريد، أوساسونا وهدفه الأساس العودة إلى سكة الانتصارات التي فقدها في آخر ثلاث مباريات بعد تعادله مرتين وسقوطه خاسرا مرة كانت أمام برشلونة صفر-1. ولم يذق الفريق المدريدي، المتأهل أيضا إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، طعم الفوز سوى مرتين في آخر عشر مباريات.

وتفتتح المرحلة اليوم بلقاء ألافيس وليغانيس وكلاهما يطمحان للخروج من دوامة النتائج المتخبطة.

وتعرض أصحاب الأرض لخسارتين متتاليتين في آخر مرحلتين ما أنزله إلى المركز الخامس عشر برصيد 18 نقطة، بفارق تسع نقاط عن ليغانيس التاسع عشر.