1392925
1392925
الرياضية

السيب يحكم قبضته على صدارة دوري عمانتل وظفار يشدد الخناق

11 ديسمبر 2019
11 ديسمبر 2019

168 هدفا و51 حالة انتصار في 68 مباراة -

كـــــــــتب: فيصل السعيدي -

يبدو أن نادي السيب قد بدأ يحكم قبضته الحديدية على صدارة دوري عمانتل لكرة القدم وذلك بعدما خرج بنتيجة إيجابية من الجولة العاشرة حيث عاد من معقل حامل اللقب ظفار غانما بنقطة ثمينة إثر تعادلهما الإيجابي بهدف لمثله وهي النتيجة التي أسهمت في رفع رصيد السيب إلى 21 نقطة في صدارة جدول الترتيب مبتعدا بفارق ثلاث نقاط عن وصيفه وملاحقه المباشر ظفار بالذات.

وكانت نتائج الجولة العاشرة قد أسفرت عن فوز النصر على مضيفه النهضة بهدف وحيد وفوز بهلا على حساب ضيفه العروبة بثلاثة أهداف مقابل هدف وفوز الرستاق المدوي على صحم بخمسة أهداف مقابل هدف في الوقت الذي حقق فيه السويق الانتصار على حساب فنجاء بثلاثة أهداف مقابل هدف وسقط نادي عمان في فخ التعادل الإيجابي مع مرباط بهدف لمثله وهي النتيجة ذاتها التي حضرت وتكررت في مواجهتي صحار مع مسقط وظفار مع السيب.

ووفقا للنتائج المسجلة في الجولة العاشرة استطاع السيب الحفاظ على صدارته لجدول الترتيب رافعا رصيده إلى 21 نقطة تاركا ظفار خلفه في مركز الوصافة برصيد 18 نقطة فيما جاء صحار في المركز الثالث برصيد 17 نقطة وحل النصر رابعا برصيد 17 نقطة متخلفا بفارق الأهداف عن صحار الثالث ومتفوقا بفارق الأهداف عن صحم الخامس ويأتي فنجاء في المركز السادس برصيد 15 نقطة والرستاق في المركز السابع برصيد 14 نقطة متفوقا بفارق الأهداف فقط عن بهلا الثامن والنهضة التاسع وكلاهما يملك 14 نقطة في رصيده أيضا ويحل نادي عمان في المركز العاشر برصيد 13 نقطة ومسقط في المركز الحادي عشر برصيد 11 نقطة متفوقا بفارق الأهداف عن السويق الثاني عشر فيما يحتل مرباط المركز الثالث عشر وما قبل الأخير برصيد 3 نقاط ويقبع العروبة في ذيل الترتيب برصيد نقطتين فقط.

هذا وشهدت الجولة العاشرة إحراز 21 هدفا وهي ثاني أعلى جولة نموا في المعدل التهديفي عقب الجولة الخامسة التي شهدت إحراز 23 هدفا فيما جاءت الجولة السابعة في المرتبة الثالثة برصيد 20 هدفا تليها الجولة التاسعة التي شهدت إحراز 18 هدفا ومن ثم الجولتين الأولى والسادسة وشهدت كلتاهما 17 هدفا تعقبهما الجولة الثامنة التي سجلت 14 هدفا فيما أُحرز في الجولتين الثانية والثالثة 13 هدفا بينما كانت الجولة الأدنى تهديفا من نصيب الجولة الرابعة التي اكتفت بتسجيل 12 هدفا.

ظــفار .. الدفــاع الأكثر صلابة

يعد خط دفاع حامل اللقب نادي ظفار الأكثر صلابة في دورينا حيث لم يستقبل مرماه أكثر من 4 أهداف يليه خط دفاع نادي السيب متصدر جدول الترتيب الذي لم تهتز شباكه سوى 8 مرات مناصفة مع نادي النصر فيما منيت شباك نادي الرستاق بتسعة أهداف.

مــــربــاط الأضــعـف دفاعــا

يعتبر نادي مرباط الأضعف دفاعا في دورينا حيث استقبل مرماه 19 هدفا يليه نادي فنجاء الذي اهتزت شباكه في 16 مناسبة يليه نادي السويق الذي منيت شباكه بـ 15 هدفا يعقبه العروبة الذي استقبلت شباكه 14 هدفا مناصفة مع نادي صحم.

الصبحي.. نجم فوق العادة

فرض عصام الصبحي نفسه نجما للجولة العاشرة دون منازع بعد أدائه الذي خطف الأضواء خلال مباراة فريقه الرستاق مع صحم التي انتهت لمصلحة الرستاق بخمسة أهداف مقابل هدف حيث ساهم الصبحي في إحراز هدفين من بين الأهداف الخمسة المسجلة في اللقاء.

الرزيقي يتصدر الهدافين

يتصدر سعيد الرزيقي مهاجم نادي فنجاء قائمة ترتيب هدافي مسابقة الدوري برصيد 7 أهداف يليه عصام الصبحي مهاجم نادي الرستاق برصيد 6 أهداف يليه خالد الهاجري مهاجم نادي بهلا برصيد 5 أهداف مناصفة مع خليفة الجهوري مهاجم نادي صحار وبيكاي لاوسن مهاجم نادي مسقط وهوجو لوبيز مهاجم نادي ظفار ويعقوب عبدالكريم مهاجم نادي صحار.

صافرة

العامري تتألق

تميز حكم الساحة هـــــــيثم العامري بشكل لافت في الجولة العاشرة واتخذ جملة من القرارات التحكيمية الموفقة التي أنصفت الطرفين في لقاء الرستاق وصحم.

وأجاد الحكم المساعد محمد الغزالي بصورة لافتة في اللقاء ذاته حيث أسهمت قراراته في قيادة دفة اللقاء إلى بر الأمان.

الجديدي

يخطف الأنظار

خطف مدرب نــــــادي بهلا صالح الجديدي الأنظــــــــار إليه بشدة فـــي الجولة العاشرة بعدما قاد فريقه إلى الفوز على حساب العروبة بثلاثة أهداف مقابل هدف وتدخل الجديدي بشكل صائب في مجمل أطوار المباراة حيث تفوق في شوط المدربين بشكل واضح على نظيره مدرب نادي العروبة محدثا فارقا ملحوظا في النواحي الفنية والتكتيكية والخططية.

إحصائية المباريات والأهداف

بلغ عدد المباريات التي انتهت بالفوز في الدوري 51 مباراة وبلغ عدد الأهداف المسجلة 168 هدفا بنسبة أهداف لا تتجاوز 2,47 لكل مباراة فيما بلغ عدد المباريات التي انتهت بالتعادل الإيجابي 11 مباراة وبلغ عدد المباريات التي انتهت بالتعادل السلبي 6 مباريات من أصل 68 مباراة لعبت في الدوري حتى الآن علما بأنه تبقت 114 مباراة على خط النهاية.

السيب الأكثر فوزا

يعد نادي السيب متصدر جدول الترتيب النادي الأكثر تحقيقا للفوز في مسابقة الدوري حتى الآن برصيد 6 انتصارات يليه في القائمة أندية النصر وصحار وظفار وصحم التي نالت حظوة الانتصار في 5 مناسبات.

بهلا ملك التعادلات

يعتبر نادي بهلا ملك التعادلات في بطولة دورينا حيث سقط في فخ التعادل في 5 مباريات يليه في القائمة أندية فنجاء وظفار والسيب ومرباط وقد وقعت في كمين التعادل في 3 مباريات.

العروبة الأكثر خسارة

يعد نادي العروبة الأكثر تعرضا للخسارة في دورينا برصيد 8 مباريات يليه مرباط الذي خسر في 6 مباريات ثم السويق الذي انقاد للهزيمة في 5 مباريات مناصفة مع نادي عمان الذي تعرض للهزيمة في 5 مباريات أيضا.

صحار وفنجاء الأفضل هجوما

يتربع ناديي صحار وفنجاء على عرش الأفضل هجوما في دورينا برصيد 16 هدفا يليهما نادي بهلا الذي أحرز خط هجومه 15 هدفا يليه نادي ظفار الذي أحرز خط هجومه 14 هدفا.

العروبة الأضعف تهديفيا

يعاني خط هجوم العروبة الأمرين في مسابقة الدوري هذا الموسم حيث اكتفى خط هجومه بإحراز 4 أهداف فقط في 10 جولات مضت مما يضع ألف علامة استفهام على هشاشة خط هجومه يليه مرباط الذي اكتفى خط هجومه بإحراز 8 أهداف ثم نادي عمان الذي لم يفلح خط هجومه في تسجيل أكثر من 10 أهداف.