1393408
1393408
الاقتصادية

افتتاح مرفق جديد للمضخات الانغمارية الكهربائية في نزوى

11 ديسمبر 2019
11 ديسمبر 2019

بتكلفة استثمارية قدرها 26 مليون دولار -

نزوى- العمانية: افتتح أمس في منطقة نزوى الصناعية مركز عمان للتجميع والإصلاح والفحص بتكلفة استثمارية قدرها 26 مليون دولار أمريكي بالتعاون بين شركة تنمية نفط عُمان وشركة شلمبرجير عمان وشركاه. تحت رعاية معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز.

ويختص مركز عمان للتجميع والإصلاح والفحص بإنتاج معدات الرفع الاصطناعي لصناعة النفط والغاز، بما فيها المضخات الانغمارية الكهربائية، وأجهزة القياس والملحقات، كما سيوفر المصنع خدمات الصيانة لأجزاء المضخات الانغمارية الكهربائية، وأدواتها، وأسلاك الطاقة. ويمتلك المصنع المتطور القدرة على تصنيع أنابيب للمضخات الانغمارية الكهربائية تتراوح ما بين 25 و60 أنبوبًا شهريًا في طاقته التشغيلية الكاملة، حيث يحتوي كل أنبوب من المضخات الانغمارية الكهربائية على محرك، وواقٍ، ومدخل، وقسمين للمضخات.

وسيوفر المصنع المتطور 20 وظيفة للشباب العمانيين مما يمثل نسبة تبلغ حوالي 80 بالمائة من إجمالي عدد الموظفين خلال السنة التشغيلية الأولى، ومن المتوقع أن ترتفع نسبة العمانيين في السنوات القادمة.

وقال المهندس عبد الأمير بن عبد الحسين العجمي، المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بالشركة: إن شركة تنمية نفط عُمان تتطلع دائمًا لدعم تنفيذ استراتيجية القيمة المحلية المضافة لصناعة النفط والغاز بهدف تنويع الاقتصاد العماني وضمان الاحتفاظ بأكبر قدر ممكن من عوائد قطاع النفط والغاز داخل البلاد، مشيرًا إلى أن مركز عمان للتجميع والإصلاح والفحص سيدعم عمليات الشركة التشغيلية عن طريق تعزيز الإنتاج، وسيوجد مزيدًا من فرص التدريب والتوظيف، وسيوفر التكاليف.

ومن جهته، قال علي اللواتي المدير العام لشركة شلمبرجير عمان: إن مركز عمان للتجميع والإصلاح والفحص يعد أكبر مصنع للرفع الاصطناعي لشركة شلمبرجير في المنطقة، حيث تم تشييده وفقًا لمعاييرنا العالمية للمرافق لخدمة عُمان والدول المجاورة.

وأضاف: إن تشغيل المصنع يعد إنجازًا مهمًا لرحلة القيمة المحلية المضافة لقطاع النفط والغاز في السلطنة، إذ إنه يحقق واحدة من فرص استراتيجية القيمة المحلية المضافة لصناعة النفط والغاز البالغ عددها 53 فرصة.