1391705
1391705
الاقتصادية

«تسويق المؤسسات الصغيرة والمتوسطة» في ندوة الوطني للأعمال

10 ديسمبر 2019
10 ديسمبر 2019

ضمن جلسات فعّالية «ريوق»

نظم المركز الوطني للأعمال، التابع للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية - مدائن، أمس بواحة المعرفة - مسقط، جلسة نقاشية بعنوان «تسويق المؤسسات الصغيرة والمتوسطة» ، بمشاركة كل من حشر المنذري – مؤسس شركة العلامة، و أحمد إبراهيم – مؤسس شركة ثريابز، وهبة الكيومية صاحبة شركة جنات العالمية وعيادة إيفا.

ناقش المشاركون مع الحضور عددا من المحاور الهامة أبرزها أهمية التسويق للشركات الصغيرة والمتوسطة في المراحل المبكرة، والفرق بين التسويق وتطوير الأعمال، وكيفية إعداد استراتيجية تسويق صحيحة مع توفر الموارد القليلة، وأيضا كيفية استخدام أدوات التسويق الرقمي بطريقة جذابة للزبائن، وكيفية توافق أهداف هوية المؤسسة مع عمليات التسويق، وكذلك أهمية تماشي استراتيجية الهوية مع استراتيجية التسويق، وأهمية المحتوى التسويقي، بالإضافة إلى عرض تجارب تسويقية.

تأتي الجلسة ضمن مبادرة «ريوق» لعام 2019، والتي ترعاها الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، وهي جلسات حوارية لرواد الأعمال يتم فيها النقاش وأخذ المقترحات وتبادل الآراء والخبرات.

تعقد هذه الجلسات بصورة دورية ويتم التركيز فيها على مجموعة من القطاعات المهمة مثل أهمية دعم رواد الأعمال في قطاع الصناعات الإبداعية، وذلك بهدف تسليط الضوء على بعض القطاعات الهامة بالسلطنة، وبالتالي تشجيع رواد الأعمال على البدء في هذه القطاعات المتخصصة، وتعريفهم للمجتمع وتبادل الآراء بين الرواد للاستفادة من خبراتهم وتجاربهم.

تجمع مبادرة «ريوق» كوكبة من العقول الرائدة في مجال ريادة الأعمال من القطاعين العام والخاص ويتم خلالها تبادل الأفكار والخبرات، يذكر أن هذه الجلسة ينظمها المركز الوطني للأعمال الذي قامت المؤسسة العامة للمناطق الصناعية مدائن، بتدشينه في العام 2013 ليكون حاضنة رئيسية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة.