عمان اليوم

شرطة عمان السلطانية تتعامل مع 54 بلاغ احتجاز أشخاص بمحافظة الظاهرة

09 ديسمبر 2019
09 ديسمبر 2019

جهود متواصلة للتوعية بالمخاطر عبر وسائل الإعلام -

تعاملت شرطة عمان السلطانية ممثلة بقيادة شرطة محافظة الظاهرة مع 54 بلاغ احتجاز أشخاص وانجراف مركبات خلال الحالة الجوية التي تتعرض لها السلطنة وذلك بالتعاون مع فرق الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف بالمحافظة وبدعم من طيران الشرطة وبعض المواطنين.

وبذلت الفرق المشاركة جهوداً مضنية في إنقاذ المحتجزين داخل الأودية، ونفذ طيران الشرطة عملية إنقاذ أسرة مكونة من خمسة أشخاص كانوا عالقين بوادي الخبيب بولاية ضنك، كما نفذ عملية إنقاذ أربعة أشخاص محتجزين بوادي الأيثم بولاية عبري، وعملية إنقاذ شخص بعد انجراف مركبته بوادي ضنك بمحافظة الظاهرة.

وفي الجانب الآخر قام طيران الشرطة بنقل بعض الحالات الطارئة التي تقطعت بها السبل عن طريق المركبات حيث نفذ عملية إخلاء طبي لحالتين مرضيتين إلى مستشفى عبري المرجعي، كما تعاملت قيادة شرطة محافظة الظاهرة مع بلاغ احتجاز شخص بمركبته بوادي الصبيخي بولاية عبري.

وفي محافظة جنوب الباطنة فقد تعاملت قيادة شرطة المحافظة هي الأخرى مع بلاغ احتجاز عائلة بمركبتهم في مجرى وادي السحتن بولاية الرستاق.

ونظرا لاستمرار تأثيرات الحالة الجوية تنصح شرطة عمان السلطانية الجميع توخي أقصى درجات الحيطة والحذر وعدم عبور الأودية إلا بعد التأكد من منسوب المياه وقوة جريانها وكذلك الابتعاد عن الأماكن والمنحدرات التي تكون عرضة لجريان الأودية.

كما تنصح سائقي المركبات بتوخي الحذر وتخفيف السرعة وعدم المجازفة بعبور الأودية وترك مسافة كافية بين المركبات، كما تهيب بالصيادين وهواة الرحلات البحرية عدم نزول البحر قبل التأكد من حالة الجو.

وعلى الجميع الاستماع إلى الإرشادات التي تذاع وتنشر عبر أجهزة الإعلام ومتابعة نشرة الأحوال الجوية حفاظا على سلامتهم، وتقوم مواقع التواصل الاجتماعي بشرطة عمان السلطانية والهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف بإرشاد وتوعية الجميع بالمخاطر التي قد يتعرضون لها جراء مياه الأمطار والأودية ووسائل السلامة الآمنة وتزويدهم بالمعلومات الهامة والضرورية في مثل هذه الأجواء وحثهم على اتخاذ الاحتياطات اللازمة.