1390737
1390737
الرياضية

تفاعل في اليوم الرياضي لمراكز إعداد الناشئين بشمال الباطنة

09 ديسمبر 2019
09 ديسمبر 2019

صحار - عبدالله المانعي -

نظمت المديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة يوما رياضيا مفتوحا لمراكز إعداد الناشئين 2019 بالمجمع الرياضي بصحار حيث أقيمت العديد من الأنشطة والفعاليات لكل لعبة على حدة. وقد اشتمل اليوم على منافسات ألعاب القوى والكرة الطائرة وكرة اليد وكرة السلة والهوكي، حيث شهد هذا اليوم حضورا لافتا من قبل أولياء أمور المشاركين أشادوا بأهمية إقامة مثل هذا اليوم للاعبي مراكز إعداد الناشئين. وقال سليمان بن خلفان اليحمدي إداري مراكز إعداد الناشئين بالمجمع الرياضي بصحار: هدف هذا اليوم الرياضي إلى صقل مهارات اللاعبين وتأهيلهم بأفضل السبل حتى يكونوا رافدا أساسيا للمنتخبات الوطنية والأندية.

وأضاف: مراكز إعداد الناشئين تهدف إلى توسيع الممارسة الرياضية في سن مبكره في مختلف الرياضات لإيجاد قاعدة من الرياضيين الناشئين لرفد الأندية والمنتخبات باللاعبين الواعدين، والاستكشاف المبكر للرياضيين ذوي الاستعدادات والقدرات العالية وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة لإعداد الرياضيين المقبولين من خلال توفير مقومات التدريب العصري وما يوافق ذلك من الإحاطة باللاعب على مختلف المستويات الفنية والرياضية والاجتماعية والطبية.

وعبر المشارك مهند بن سالم المعمري عن سعادته بالمشاركة في هذا اليوم وقال : ساهم هذا اليوم في تنمية القدرات الرياضية من جهة والرفع من المستوى الرياضي للموهوبين من الفئات العمرية الصغرى من جهة أخرى والذي من شأنه أن يعود بالنفع على المنتخبات الوطنية للناشئين وعلى المنظومة الرياضية العمانية. وأشاد المشارك داوود البلوشي بهذه الأيام المفتوحة في خلق أوقات اجتماعية رياضية ترفيهية، وإتاحة الفرصة للتجمع والتعرف على المشاركين وتنمية قدراتهم في مجالات ألعاب القوى والكرة الطائرة وكرة اليد وكرة السلة والهوكي، فكل الشكر للمديرية العامة للشؤون الرياضية بشمال الباطنة وفريق عمل مراكز إعداد الناشئين على جهودهم المخلصة وتعاونهم الدائم لإنجاح هذا البرنامج.