1390633
1390633
الرياضية

الفيصل الزبير يدخل أولى تجاربه بسباقات التحمل بأبوظبي

09 ديسمبر 2019
09 ديسمبر 2019

يشارك خلالها في سباق الخليج 12 ساعة -

يدخل المتسابق الدولي الفيصل الزبير في تحد جديد في عالم محركات السيارات عندما يشارك نهاية الأسبوع القادم في أولى محطاته بسباقات التحمل في سباق يعتبره تجريبيا يشارك خلاله مع فريق «أتش تي بي سبورت» في سباق الخليج 12 ساعة والذي سيقام على حلبة مرسى ياس بإمارة ابوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة يسعى من خلاله الفيصل إلى الاستفادة من هذه المشاركة قبل الانتقال إلى برنامج آخر للموسم القادم. وتعد محطة ابوظبي هي الأولى للفيصل في غمار منافسات سباقات التحمل التي انتقل إليها بعد ان برز بشكل جيد خلال المواسم الماضية في سباقات البورشة على مستوى الشرق الأوسط والتي حصد خلالها لقبين متتاليين وكذلك مشاركاته في البورشة سوبر كب العالمية بأوروبا وسط أبطال العالم في تلك البطولة ونجح خلالها في تحقيق مراكز جيدة وسط المشاركات الكبيرة لنجوم العالم في تلك البطولة.

ويدخل الموسم الجديد في مرحلة جديدة بسباقات التحمل والتي تعد واحدة من أبرز سباقات السيارات على مستوى العالم والتي تشهد كذلك مشاركة نجوم عالم السيارات والتي يسعى خلالها المتسابقون على الحرص والتواجد في هذه الفئة التي تستقطب ابرز السائقين. وكان الفيصل الزبير قد تم استدعاؤه مع الفريق الالماني الذي يتخذ من مدينة ألتِدايز الواقعة في إقليم الراينلاند مقرًا له، وهو فريقٌ ذو باعٍ طويل في سباقات السيارات، منها المُشاركة في بُطولة «فيا جي تي» و «جي تي 3» والفورمولا 4 الألمانية و «جي تي ماستِرز». ليكون الفيصل بين ثلاثة متسابقين يشاركون في هذه البطولة، حيث جاء اختيار الفيصل بعد الأداء والمستوى الجيد الذي ظهر عليه في بطولات السوبر كب وتميز خلالها بأسلوب السرعة والانطلاقة الجيد وهذا ما تحتاجه سباقات التحمل بالإضافة إلى النتائج التصاعدية للفيصل من موسم الى آخر والتي ساهمت في ان يكون في أعين الفرق المهتمة بهذه النوعية من السباقات. وسيُشارك في سباق «الخليج 12 ساعة» لهذا العام 34 فريقًا عالميًا، من ألمانيا والمملكة المُتحدة وسويسرا وفرنسا وسلوفاكيا وجورجيا ومن دول الخليج العربي.

وسوف يشارك المتسابق الفيصل الزبير بقيادة سيارة مرسيدس «جي تي 4 أيه أم جي» مع السائقَيْن ماكسميليان غوتس ويِلمِر بُرمان. ويُعتبر غوتس، البالغ من العُمر 33 عامًا، سائقًا خبيرًا في سباقات التحمُّل، وشارك في عددٍ كبير من السباقات مُنذ انضمامه لفريق «أتش تي بي موتورسبورت» في عام 2012، منها الفوز بسباقَي «24 ساعة في سبا»، و «1000 كيلومتر في نوربرغرينغ» و «سلسلة سباقات بلانبان القصيرة». أما السائق الهولندي بُرمان، فقد بدأ مسيرته في سلسلة سباقات المقعد الأُحادي، واحتل المركز الثالث في سلسلة سباقات بلانبان للتحمُّل في عام 2013، والمركز الثاني في بُطولة «جي تي 1» العالمية من الاتحاد الدولي للسيارات «فيا» في عام 2012، كما حقق انتصارات كبيرة في هذه الفئات، فضلًا عن إنهاءه سباق «24 ساعة في نوربورغرينغ» لعام 2013 في المركز الثاني.

سباق الخليج 12 ساعة

ويشارك برنامج سباق الخليج 12 ساعة بالاجتماع مع السائقين صبيحة يوم الخميس، وستنطلق أحداث السباق بخوض فترة تجارب حُرَّة بدءًا من الساعة الخامسة مساءً، وسيخوض السائقون ثلاث فترات تجارب حُرة قصيرة أخرى بدءًا من الساعة التاسعة والنصف صباح يوم الجُمعة، في حين سيخوض كل سائق من السائقين الثلاثة لكل سيارة فترة تجارب تأهيلية مُدتها 15 دقيقة بين الساعة الخامسة والسادسة والربع مساءً. وسيُقسَّم السباق مُناصفةً إلى فترتين، الشطر الأول يوم السبت، 14 ديسمبر، ويبدأ الساعة التاسعة والنصف صباحًا.

ويبدأ الشطر الآخر الساعة الخامسة والنصف مساءً، على أن ينتهي السباق قبل انتصاف الليل بنصف ساعة. وحول المشاركة في هذا السباق قال الفيصل: أنا سعيد بالمشاركة في المحطة الجديد لسباقات التحمل والذي سيقام نهاية الاسبوع القادم في سباق الخليج 12 ساعة مع تشكيلة جيدة من السائقين وكذلك السيارة التي سنخوض بها السباق ويتميز فريقي بالقوة والخبرة الجيدة ولا أتوقع الكثير من المشاركة الاولى لي في سباقات التحمل، حيث إنني لم أشارك سابقا في مثل هذه النوعية من السباقات وكذلك نوعية السيارة وادرك انها لن تكون مهمة سهلة ولكنني مستعد لخوض تحد آخر ومتحمس لتحقيق نتيجة جيدة في اول ظهور لي في سباقات التحمل.