1389604
1389604
الاقتصادية

السلطنة والصومال تبحثان التعاون في مجالات الثروة السمكية

08 ديسمبر 2019
08 ديسمبر 2019

بطان يزور ميناء الصيد البحري بقريات -

عقدت صباح أمس بديوان عام وزارة الزراعة والثروة السمكية جلسة مباحثات رسمية بين السلطنة وجمهورية الصومال بحثت سبل التعاون في مجالات الثروة السمكية والاستزراع السمكي وسبل تطويرها وفتح آفاق أوسع لتعزيز العلاقات وتبادل الخبرات بين البلدين.

ترأس الجلسة من الجانب العماني معالي الدكتور حمد بن سعيد العوفي وزير الزراعة والثروة السمكية، ومن الجانب الصومالي معالي عبدالله بطان ورسمة، وزير الثروة السمكية والموارد البحرية بجمهورية الصومال الذي يزور السلطنة حاليًا.

من جهة أخرى، قام معالي عبدالله بن بطان ورسمة وزير الثروة السمكية والموارد البحرية بجمهورية الصومال بزيارة ولاية قريات ضمن برنامج زيارته للسلطنة حاليًا.

وقد قام الوزير الصومالي والوفد المرافق له بجولة في ولاية قريات اطلع خلالها على ميناء الصيد البحري وسوق الأسماك والشركة العمانية لتنمية الاستزراع السمكي. وقدم خالد بن حمد الهدابي مدير دائرة التنمية السمكية بالولاية شرحًا عن آلية عرض الأسماك بالسوق ومكتب الدلالة بالولاية وكمية وأنواع الأسماك التي تعرض بالسوق. كما قام معاليه بزيارة لأحواض الاستزراع السمكي بالولاية والتي أنتجت 800 ألف طن من أسماك الكوفر خلال العامين الماضيين والتي تحتضن حاليًا 6 ملايين وخمسمائة ألف زريعة سمكية بالأحواض، ويتم إنتاج ما يقارب من 20 إلى 30 طنًا أسبوعيًا من أسماك الكوفر.