Untitled-1
Untitled-1
المنوعات

«وظائف المستقبل في ظل التطورات» حلقة نقاشية في النادي الثقافي

07 ديسمبر 2019
07 ديسمبر 2019

ينظم النادي الثقافي في تمام الساعة السابعة من مساء بعد غد حلقة نقاشية بعنوان «وظائف المستقبل في ظل التطورات التقنية والاقتصادية (الممكنة) »، بقاعة المحاضرات في مقر النادي بالقرم.

يتحدث في هذه الحلقة الدكتور يوسف بن عبدالله البلوشي رئيس مكتب نقل العلوم والمعارف والتكنولوجيا في وزارة الخارجية، ومتخصص في إدارة الابتكار وريادة الأعمال ونقل التكنولوجيا ودبلوماسية العلوم والتكنولوجيا والابتكار، كما أنه عمل مستشار الابتكار الدولي بجامعة أكسفورد منذ العام 2012م، وشارك في إدارة العديد من مشروعات نقل التكنولوجيا من جامعة أكسفورد إلى منطقة الشرق الأوسط وغرب آسيا. أسهم في التدريس وإجراء البحوث والدراسات الاستشارية في مجال إدارة الابتكار وبناء القدرات الابتكارية للجامعات ومؤسسات القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية الداعمة للابتكار. نفذ العديد من البرامج التدريبية في مجال ريادة الأعمال المبنية على الابتكار والتكنولوجيا. كما أسهم ضمن كوكبة من الاستشاريين في حصول جامعة أكسفورد على جائزة «أفضل مؤسسة لنقل التكنولوجيا في العالم» المقدمة من الشبكة العالمية لنقل التكنولوجيا عام 2014م، وجائزة الملكة لأفضل مؤسسة بريطانية لريادة الأعمال عام 2015م. يدير هذه الحلقة الدكتور طلال العولقي.

يأتي تنظيم هذه الحلقة النقاشية لمحاولة الإجابة عن الكثير من التساؤلات التي ظهرت منذ أن بدأت التقنية تحلُّ محلَّ الإنسان في تنفيذ بعض الأعمال، وهي تساؤلات خاصة بوظائف المستقبل، وما الذي سيبقى منها معتمدا على المهارات البشرية. ونظرا لتسارع وتيرة التطور التكنولوجي، ازدادت هذه الأسئلة إلحاحا، وللإجابة عن هذه الأسئلة وغيرها سيتحدث الدكتور يوسف البلوشي عن التغيرات المستقبلية التي ستطرأ على الموارد البشرية ومهاراتها، والتعرف على أهم الوظائف التي سيحتاجها العالم في المستقبل القريب، وتلك التي ستختفي في ظل هذا التسارع التقني المتسارع.

كما أن الحلقة ستشهد في ختامها حوارا مفتوحا مع الحضور للمناقشة، والدعوة عامة.