الأولى

تأثر أجواء السلطنة بأخدود منخفض جوي حتى الثلاثاء

07 ديسمبر 2019
07 ديسمبر 2019

«بافان» تتمركز جنوب غرب بحر العرب وتتجه للصومال -

العمانية: أفاد التقرير الثالث الصادر عن الهيئة العامة للطيران المدني أن آخر تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة تشير إلى استمرار احتمال تأثر أجواء السلطنة بأخدود نتيجة لمنخفض جوي حتى يوم الثلاثاء القادم .وأوضح التقرير أنه من المحتمل أن يكون الطقس غائما إلى غائم جزئيًا مع توفر فرص هطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانًا مصحوبة برياح نشطة وتساقط البرد مع جريان الأودية على محافظات مسندم وشمال الباطنة وجنوب الباطنة ومسقط والبريمي والظاهرة والداخلية وشمال الشرقية وجنوب الشرقية والوسطى وظفار.

وأشار التقرير إلى حالة الطقس في بحر العرب مبينًا أنه توجد عاصفة مدارية تسمى (بافان) تتمركز جنوب غرب البحر وتتجه نحو السواحل الصومالية على أن تضعف إلى منخفض مداري خلال الـ 48 ساعة القادمة مع تدفق السحب على محافظتي ظفار والوسطى دون وجود أي تأثيرات مباشرة على السلطنة.

وأردف أنه من المحتمل أن يكون البحر متوسط إلى هائج الموج على سواحل بحر العرب ويتراوح ارتفاع الموج من مترين إلى ثلاثة أمتار ومتوسط الموج على بقية سواحل السلطنة ويتراوح بين المتر ونصف إلى المترين.

وقد دعت الهيئة العامة للطيران المدني المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وجريان الأودية وعدم ارتياد البحر على سواحل محافظات ظفار والوسطى وجنوب الشرقية ومتابعة النشرات الجوية الصادرة عنها.