الرياضية

الجماهير القطرية تتحسر.. وسانشيز يلوم اللاعبين على اللمسة الأخيرة

06 ديسمبر 2019
06 ديسمبر 2019

عاشت الدوحة ليلة حزينة بعد خروج العنابي من نصف نهائي كأس الخليج 24 الذي تستضيفه العاصمة القطرية وتجرع 42 ألف متفرج في استاد الجنوب مرارة الخسارة بهدف يتيم لصالح المنتخب السعودي الذي تأهل إلى المباراة النهائية للبطولة وسيواجه المنتخب البحريني الذي بدوره أقصى المنتخب العراقي بضربات الترجيح.

وقد تحسرت الجماهير القطرية الغفيرة التي كانت تساند فريقها في كل لحظات المباراة وكانت الحسرة مضاعفة لأن العنابي بذل مجهودات كبيرة وكانت تنقصه من أجل الفوز اللمسة الأخيرة للتسجيل.

و انتقد فيلكس سانشيز مدرب المنتخب القطري غياب اللمسة الأخيرة من مهاجمي فريقه في مباراة الدور نصف النهائي لخليجي 24 بالدوحة وقال: إن قلة التركيز أمام المرمى خلال الفرص الكثيرة أدى إلى خسارة الفريق بهدف يتيم لصالح المنتخب السعودي الذي لعب بمبدأ الأمان وفرض تكتلا دفاعيا في مواجهة الهجمات القطرية المتوالية ، بعد أن نجح في تسجيل هدفه الوحيد،

قال سانشيز: لقد واجه لاعبو المنتخب القطري صعوبة في الاختراق خاصة من العمق لأن الفريق السعودي أغلق المساحات وكان يدافع بعشرة لاعبين في الوقت الذي تمكن المنتخب القطري من إيجاد بعض الفرص ولم يستطع أن يستثمرها بسبب فقدان اللاعبين اللمسة الأخيرة والتسديد الصحيح رغم أننا لعبنا من العمق والأطراف لكن ضاعت كل المحاولات للتسجيل .

وهي بعدد كبير أمام منتخب قوي وقال سانشيز ممتدحا فريقه في المباراة لقد سيطرنا على المباراة من البداية للنهاية وكنا نبحث عن النتيجة ولكن لم ننجح في هز الشباك وهذا قدرنا بهذه المواجهة الصعبة .

وأضاف سانشيز سنعمل مستقبلا على تصحيح فاعليتنا الهجومية حيث علينا أن نلعب بصورة جيدة في الفترة المقبلة ونواصل العمل بكل قوة وكان المفترض أن تكون النتيجة لمصلحتنا بهدفين وبالنسبة لي كمدرب أرى من المهم .

صناعة الفرص وهذا ما نجحنا فيه لكن بقي التسجيل عصيا أمام المهاجمين ففي هذه الحالة تكون الخسارة واردة . وقد رأينا كيف استغل الفريق السعودي فرصته وسجل علينا.

وعن سبب الاستعجال في إنهاء الهجمات قال سانشيز الفريق السعودي لعب بدفاع قوي وكنا نسرع بالكرة من أجل خلق المساحات والحصول على الفرص وفي النهاية لم نسجل. وكرر سانشيز تقديره للاعبين رغم الخسارة فقال أنا فخور جدًا باللاعبين وبالجهد الذي بذلوه وما حققوه في البطولة وهم حاولوا ولم ينجحوا في التسجيل وهذا يحدث في كرة القدم.

مشيرا إلى أن المنتخب السعودي لعب بأسلوبه، ونجح في الدفاع بعد الهدف الذي أحرزه وهذه كرة القدم يحدث فيها كل شيء.

وعن أداء المعز علي نجم الفريق الذي لم يتمكن من التهديف قال سانشيز: المعز لعب بصورة رائعة سواء بالكرة أو التحرك بدون كرة وهو يلعب وفقا للأداء الجماعي وعلينا أن لا ننسى أن المنتخبات الأخرى تعرف لاعبينا بصورة كبيرة فتراقبهم وهذا ما حدث مع المعز في اللقاء حيث كانت عليه رقابة شديدة ولم ينجح في التسجيل .

ودافع سانشيز غير مرة عن العنابي فقال لم يكن الفريق مرهقًا أو ناقصًا من حيث اللياقة البدنية ولكن ما حدث في اللقاء أن الفريق السعودي لعب بدفاع قوي طوال شوطي المباراة ونجحوا في التصدي للفرص التي أتيحت لنا، كما كانت لنا فرص في العارضة والقائم ولم ننجح في التسجيل. بالرغم أن اللاعبين لم يقصروا في المباراة وحاولوا التسجيل في الكثير من الفرص، وعندما نواجه منتخبا قويا فإن الفوز يكون صعبا إدا لم ننجح في التسجيل.