الرياضية

ختام دورة تغطية الأحداث الرياضية الكبرى

06 ديسمبر 2019
06 ديسمبر 2019

أقامت الأكاديمية الأولمبية القطرية دورة للإعلامين على هامش بطولة خليجي 24 التي تقام في الدوحة، وتقام هذه الدورة لأول مرة في تاريخ دورات بطولات الخليج بتواجد الإعلاميين المشاركين في الدورة، حيث جاءت بعنوان تغطية الأحداث الرياضية الكبرى بشراكة مع لجنة الإعلام الرياضي في دولة قطر، وحضر خلال الدورة 35 إعلاميا من قطر وعمان والعراق واليمن لمدة 4 أيام من 2 ديسمبر حتي صباح اليوم. وكان من ضمن أهداف إقامة الدورة تحقيق أهداف الأكاديمية في نشر العلوم الرياضية لجميع المجتمعات بجانب مسؤولية الأكاديمية الأولمبية المجتمعية في المساهمة في إنجاح التظاهرة الخليجية، وأيضا التسويق للأكاديمية الأولمبية القطرية في الدول الخليجية.

وألقى المحاضرات الرياضية علي الإعلامين كل من الإعلامي محمد جفال نائب مدير قنوات beIN spors في موضوع يتعلق بمدخل في تغطية الأحداث الرياضية الكبرى وتجربة القناة العالمية في هذا المجال.

بينما في اليوم الثاني ألقى الدكتور محمد السعدي معد برنامج (ثنتين ونص) في موضوع دور السوشيل ميديا في تغطية البطولات.

وفي اليوم الثالث الإعلامي العراقي حسام حسن مذيع قناة الحرة في موضوع يتعلق بتغطيات بطولات كرة القدم وتحديدا كأس الخليج وكأس العالم وتجربته الشخصية في هذا المجال.

بينما جاء اليوم الختامي مذيع قناة الجزيرة الإخبارية الإعلامي مجيد بوطمين في موضوع مهارات المذيع التلفزيوني في تقدم البرامج في المناسبات الرياضية الكبري.

البوعينين :الاهتمام بكأس الخليج احد أسباب نجاحها

قال علي البوعينين نائب رئيس اتحاد كرة القدم البحريني: إن بطولات كأس الخليج العربي دائماً ما تحظى باهتمام كبير ومتابعة من الجميع، وأن هذا الاهتمام يعتبر أحد أهم أسباب نجاحها.. مشيداً في نفس الوقت بخليجي 24 والتي نجحت تنظيميا وفنياً وفق ما لمسوه وشاهدوه.

وتقدم علي البوعينين بالتهنئة إلى منتخبي البحرين والسعودية لوصولهما إلى نهائي البطولة وتمنى أن يشاهد الجميع نهائي ممتع.

وتابع: المنتخب البحريني لعب في البطولة حسب إمكانياته وتعامل مع المنافسين بواقعية في ظل ظروف ضغط المباريات ونجح في الوصول إلى النهائي وهو يطمح إلى إحراز اللقب، ومؤهل لذلك عطفا على مشاركته الأخيرة في بطولة غرب آسيا والتي حقق فيها نتائج جيدة، في الوقت الذي ينافس فيه على الصعود إلى الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، كما أن اللاعبين ابلوا بلاء حسنا ونفذوا كل ما هو مطلوب منهم وتعاملوا بواقعية وباجتهاد ليتحقق لهم ما أرادوا حتى الآن.

وعن مباراة البحريني مع العراق قال: المنتخب العراقي قوي جداً ويضم مجموعة من اللاعبين الجيدين وجاء إلى المنافسة على لقب كأس الخليج بعد تصدره مجموعته بالتصفيات الآسيوية، وكانت كل الترشيحات لصالحه بعد فوزه في الافتتاح على قطر بطل آسيا، ولكن المنتخب البحريني عرف كيف يتعامل معها وينجح في التأهل على حسابات بركلات الجزاء الترجيحية.