عمان اليوم

تخريج الدفعة الثانية لكلية عمان للعلوم الصحية بظفار

05 ديسمبر 2019
05 ديسمبر 2019

صلالة-عامر بن غانم الرواس :-

احتفلت وزارة الصحة ممثلة بكلية عمان للعلوم الصحية فرع محافظة ظفار بتخريج الدفعة الثانية من حملة درجة البكالوريوس تمريض وذلك بمركز السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه، تحت رعاية سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي نائب محافظ ظفار وبحضور سعادة الدكتور علي بن طالب الهنائي وكيل وزارة الصحة لشؤون التخطيط وعدد من أصحاب السعادة والمكرمين أعضاء مجلس الدولة والمسؤولين وأولياء أمور الخريجين. وبلغ عدد خريجي الدفعة الثانية 36 خريجًا وخريجةً.

وأشارت الدكتورة منى بنت شعبان عجزون العميد المشارك لكلية عمان للعلوم الصحية فرع محافظة ظفار في كلمة لها إلى الصعوبات التي تواجه الخدمات الصحية لتأتي الدفعات التمريضية التي تخرجها الكلية كرافد كبير يغطي جانب حيوي ومهم في الوزارة، بالإضافة إلى الكوادر التمريضية التخصصية الأخرى، وقالت: إن هذه الدفعات المتخرجة من كلية عمان للعلوم الصحية لا تغطي الشواغر في مؤسسات وزارة الصحة وحدها فقط، بل إنها تساهم في تغطية بعض الشواغر في المؤسسات الصحية الأخرى كالمؤسسات الصحية العسكرية وديوان البلاط السلطاني والشرطة، وبعض مؤسسات القطاع الخاص. وحثت خريجي الدفعة الثانية على عدم التوقف عن التعلم والتطوير وطلب العلم الذي ليس له حد، مبينة أن البحوث العلمية والدراسات العليا مشرعة لهم أبوابها. كما ألقت الخريجة هاجر بنت عماد التيسيرية كلمة الخريجين أعربت فيها عن جزيل الشكر لأعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية بالكلية على دعمهم للطلبة خلال سنوات دراستهم. وقالت: «نغادر مقاعد الدراسة إلى ميادين العمل والاجتهاد، وسنبقى على العهد مخلصين محبين لوطننا وسلطاننا ولكليتنا».

وتضمن برنامج حفل التخريج عرضًا مرئيًا لمسيرة الطلبة الخريجين خلال سنوات الدراسة ومختلف الأنشطة التي ساهموا فيها، وردد الخريجون قسم التمريض معاهدين الله على تقديم الخدمة الصحية والطبية للجميع بغض النظر عن الانتماء والجنس واللون راجين بذلك رضا الله وخدمة الوطن. بعد ذلك قام سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي نائب محافظ ظفار بتسليم الخريجين شهادات التخرج.