44544
44544
المنوعات

الجمعية العمانية للسينما والمسرح تعرض فيلمًا فلسطينيًا

05 ديسمبر 2019
05 ديسمبر 2019

دعمًا للدورة الرابعة من مهرجان القدس السينمائي -

دعمًا للدورة الرابعة من المهرجان القدس السينمائي ستعرض الجمعية العمانية للسينما والمسرح الفيلم الوثائقي الفلسطيني الطويل «يافا أم الغريب» للمخرج الفلسطيني رائد دزدار والذي قدم مجموعة من الأفلام السينمائية الوثائقية، تحكي عن الكثير من مفاصل الحياة الفلسطينية، مثل: «السامريون على خطى موسى» و«شارع الأنبياء» و«هنا القدس» و«لن نرحل»، وأخيرا «يافا أم الغريب».

الفيلم يوثق حكايات صادقة يرويها معمرون فلسطينيون بدموعهم عن مدينتهم الجميلة «يافا» التي أُجبروا على النزوح منها تحت وطأة الاحتلال الصهيوني. ورغم تجاوز عمر أصحاب هذه الحكايات التسعين، فإنّ الذاكرة حاضرة بكل التفاصيل، والحكايات لا تنضب عن «عروس فلسطين» التي تبدلت أحوالها بعد نكبة عام 1948.

وأفاد قاسم السليمي رئيس الجمعية بأن عرض الأفلام بالتزامن مع مهرجان القدس أصبح تقليدًا من قبل العديد من الدول العربية سنويًا بعرض الأفلام ومشاركتهم لهذا الفن الراقي، حيث سيحضر عرض الفيلم الدكتور تيسير فرحات، سفير دولة فلسطين المعتمد لدى السلطنة ومجموعة من الفنانين والإعلاميين المحبين للفن السينمائي لمشاهدة الفيلم، وذلك بمقر الجمعية العمانية للسينما والمسرح بمرتفعات المطار اليوم ٦ ديسمبر ٢٠١٩ في تمام الساعة السابعة مساء.