المنوعات

أمســــية في الشعر النبطي بخصب

05 ديسمبر 2019
05 ديسمبر 2019

بخاء- أحمد بن خليفة الشحي -

نفذ مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم أمسية شعرية في (الشعر النبطي) برعاية سعادة الشيخ الدكتور سعيد بن حميد الحارثي والي خصب وذلك بقاعة جمعية المرأة العمانية بولاية خصب وبحضور مسؤولي الدوائر الحكومية وجمع من المواطنين ومحبي الشعر، وتأتي هذه الأمسية تزامنا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الـ(49) المجيد.

شارك في هذه الأمسية الشعرية مجموعة من الشعراء منهم: الشاعر فيصل بن عبدالله الفارسي والشاعر حمود بن وهقة اليحيائي والشاعر حسن بن علي المعمري. وأدار الجلسة الشعرية الشاعر محمد بن سعيد البادي، حيث تم تقديم مجموعة متنوعة من القصائد الوطنية التي تتعنى بالوطن والقائد وتعتز بالهوية الثقافية الوطنية.

كما شارك في الأمسية المكرم الشيخ عبدالله بن عبدالقادر الكمالي عضو مجلس الدولة بقصيدة وطنية ذكر فيها المواقف السياسية الحكيمة التي يتخذها جلالة السلطان المعظم حيال القضايا السياسية ومواقفه الثابتة حيال الحفاظ على وحدة الأمة العربية ووحدة الصف، وكيف قاد عمان لتكون بلد السلام الذي تنشده دول العالم ومواقفه المشار إليها بالبنان لحل الخلافات والتوفيق بين وجهات النظر مع عدم التدخل في شؤون الآخرين.

كما صاحب الأمسية الشعرية الوطنية تقديم عدد من الموروثات الثقافية الشعبية والمغناة كفن الرواح وفن الندبة اللذين تشتهر بهما محافظة مسندم.

وفي ختام الأمسية، كرم سعادة الشيخ الدكتور سعيد بن حميد الحارثي والي خصب المشاركين في الأمسية من الشعراء والمؤسسات مكتب والي خصب وجمعية المرأة العمانية. الجدير بالذكر أن الأمسية الشعرية التي نفذت تأتي وفق أجندة النشاط الثقافي لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم وضمن برامجه المدرجة فيها لعام 2019م.