الرياضية

فنية الاتحاد تدرس تقارير الإخفاق الخليجي وتحدد توصيات المستقبل

05 ديسمبر 2019
05 ديسمبر 2019

تجتمع بعد غد والمجلس يوم 12 ديسمبر -

تدشن اللجنة الفنية باتحاد كرة القدم بعد أولى جلسات التقييم لمشاركة المنتخب الوطني الأول في بطولة كأس الخليج الرابعة والعشرين الجارية منافساتها حاليا في الدوحة وودعها الأحمر مبكرا من الدور الأول بعد الخسارة القاسية التي تعرض لها أمام السعودية بثلاثية مقابل هدف أهدرت عليه كل الفرص والحسابات التي كانت كفيلة بعبوره إلى الدور الثاني وتمنحه أفضلية على بقية منتخبات المجموعة.

يترأس اللجنة الفنية رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة سالم بن سعيد الوهيبي وتضم في عضويتها عناصر فنية صاحبة خبرة وتم تشكيلها مؤخرا لتحل محل لجنة المنتخبات وتكون مسؤولة عن شؤون المنتخبات إداريا وفنيا ومن أهم واجباتها تقييم المشاركات وأداء الأجهزة الفنية ووضع الأسس والمعايير للعمل الخاص بالمشاركة في البطولات الإقليمية والقارية والدولية.

يتوقع أن تطلع اللجنة الفنية على تقارير مشاركة المنتخب الوطني في بطولة كأس الخليج والوقوف على أسباب خروجه المبكر الذي تسبب في صدمة كبيرة لدى الجماهير نتيجة عدم تقديم الأداء المقنع.

ستطلع اللجنة في اجتماعها على تقرير البعثة الإداري والفني ومن ثم ستبدأ في وضع معايير المرحلة المقبلة وتحديد إطار البحث عن مدرب جديد عند صدور القرار الرسمي الذي سينهي خدمات المدرب الهولندي كومان والذي يحمله البعض مسؤولية الإخفاق الخليجي. وسترفع اللجنة الفنية توصياتها إلى اجتماع مجلس الإدارة الذي سيعقد يوم الخميس الثاني عشر من شهر ديسمبر الجاري.

وتشير المعلومات إلى أن هناك اتفاقا بين اللجنة الفنية ومجلس الإدارة على ضرورة إحداث تغيير جذري وشامل على تركيبة الجهاز الفني والإداري والإسراع في التعاقد مع مدرب جديد ليبدأ العمل قبل فترة كافية من انطلاقة المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المزدوجة في مارس من العام المقبل.