تخريج الدفعة الثانية من طلاب كلية العلوم الصحية بجنوب الشرقية

صور- سعاد بنت فايز العلوية –
خرّجت كلية العلوم الصحية فرع جنوب الشرقية الدفعة الثانية من حملة درجة البكالوريوس في التمريض والذين بلغ عددهم ٢٩ خريجا وخريجة، حيث رعى حفل التخريج سعادة الشيخ صقر بن سلطان الشكيلي- والي ولاية صور- وبحضور سعادة الدكتور علي بن طالب الهنائي وكيل وزارة الصحة لشؤون التخطيط، والدكتور مصطفى بن فهمي بن محمد عميد كلية عمان للعلوم الصحية، والدكتور خالد بن سعيد بن محمد السعدي – مدير عام الخدمات الصحية لمحافظة جنوب الشرقية-. وكذلك رؤساء المصالح الحكومية من مدنيين وعسكرية، وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية، وأولياء أمور الطلبة من الخريجين.

كلمة الكلية

وألقت الدكتورة نادية محمد محمود-عميدة مشاركة- كلمة عمادة الكلية حيث قالت: وفي هذا العام يكون قد بلغ إجمالي الخريجين منذ التأسيس في عام ١٩٩٤ سبعمائة وثمانية وتسعين خريجا (798) من هذا الصرح العلمي الذي نفخر به وبدوره في مد القطاع الصحي بالكوادر العمانية التمريضية المؤهلة. وأضافت: إن تنمية الموارد البشرية تعتبر من أهم الركائز الأساسية بل والدعامة الأولى لتحقيق التنمية الشاملة المستدامة. ولهذا مسيرة التعليم الصحي بالوزارة تبنت مسيرة تنمية الموارد البشرية وسعت بلا شك في دفع عجلة التنمية الشاملة للبلاد. وقالت: ومن هذا المنطلق فقد أولت وزارة الصحة اهتماما كبيرا بإنشاء المعاهد التعليمية الصحية ومع التطور الخدمي في المجال الصحي من جهة، وضرورة استدامة التطوير المهني فقد نالت البرامج الصحية التعليمية نقلة نوعية من دبلوم عام إلى بكالوريوس مع الاهتمام بالدراسات العليا بما فيها البعثات الداخلية والخارجية.

كلمة الخريجين

وألقت الخريجة عهود بنت سالم الهاشمية كلمة نيابة عن زملائها الخريجين والخريجات قالت فيها: إنه لشرف كبير لي أن أُلقيَ كلمة الخريجين أَمامَكم أصالة عن نـفسي ونيابة عن زملائي خريجي الدفعة الثانيةِ من حملة بكالوريوس التـمريض مِن كـلية عمان للعلوم الصحية – فـرع جنوبِ الشرقية. أيام مضت من عمرنا بدأناها بخطوة وها نحن اليوم نقطف ثمار مسيرة أعوام كان هدفنا فيها واضحا وكنا نسعى في كل يوم لتحقيقه والوصول إليه مهما كان صعبا، فحمدا وشكرا لله أولا وأخيرا على توفيقه لنا. وأضافت: لِكل أبٍ وأم هنا، باْسمي وبِاسم خريجي هذه الدفعة المباركة نتقدم لكم بِوافرِ الشكرِ والعرفانِ ونهدِيكم فرحة َالتخرج، نهر عطائكم لنْ يتوقف ولنْ ينتهي بِه المطاف عِند محطةِ تخرجنا فقط . سنظل نحتاج إليكم في كل رحلاتنا الجديدة في الحياةِ سنظل في أمس الاحتياج لبركاتِ أدعيتكم لنا فكونوا بالقربِ مِنا دائِما، لتدَعمُونا من أجلِ بناءِ الوطنِ على الصُّورةِ الأجملِ التي نطمحُ أنْ يكون.

التكريم

وفي ختام الحفل تفضل سعادة راعي الحفل بتكريم المجيدين حيث حصلت الخريجة أنوار بنت سعيد الهاشمية على لقب الخريجة المتميزة على الدفعة. تلى الخريجون بعد ذلك قسم التمريض وتم أخذ صورة تذكارية مع راعي الحفل.