عمان اليوم

تأثر أجواء السلطنة بأخدود منخفض جوي ابتداء من اليوم

04 ديسمبر 2019
04 ديسمبر 2019

فرص لهطول أمطار متفرقة على مسندم والوسطى وظفار -

أشارت آخر تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة، إلى احتمال تأثر أجواء السلطنة بأخدود منخفض جوي ابتداءً من اليوم 5 ديسمبر، ويستمر حتى الاثنين المقبل 9 ديسمبر 2019، حيث من المحتمل أن يكون الطقس غائما إلى غائم جزئيًا مع فرص لهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانًا مصحوبة بتساقط لحبات البرد ورياح نشطة مع جريان الأودية على محافظة مسندم وسواحل محافظتي الوسطى وظفار لتمتد تدريجيًا من مساء يوم الجمعة لتشمل بقية محافظات السلطنة.

وتوضح تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة إلى تواجد حالتين مداريتين في بحر العرب، تتمركز الحالة الأولى غرب بحر العرب، وتتجه نحو السواحل الصومالية، بينما تتمركز الحالة الثانية شرق بحر العرب وتتجه إلى وسط بحر العرب، دون وجود أي تأثيرات مباشرة على السلطنة من الحالتين.

ومن المحتمل أن يكون البحر متوسطا إلى هائج الموج على سواحل بحر العرب، ويتراوح ارتفاع الموج من مترين إلى 3 أمتار، وهادئ إلى متوسط الموج على بقية سواحل السلطنة، ويتراوح بين متر ونصف المتر إلى مترين.

وتدعو الهيئة العامة للطيران المدني المواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وجريان الأودية وعدم ارتياد البحر على سواحل محافظات ظفار والوسطى وجنوب الشرقية ومتابعة النشرات الجوية الصادرة عنها.