خفّاش على متن طائرة

أصيب ركاب رحلة تابعة لخطوط طيران Spirit الجوية الاقتصادية بحالة رعب بعد أن طار خفّاش فجأة بمقصورة الطائرة في منتصف الرحلة. وأوضحت صحيفة «ذا سن» البريطانية، أن الخفاش رُصد على متن الطائرة بعد 30 دقيقة من إقلاع الرحلة، وفقاً لأحد الركاب.
ونشر بيتر سكاتيني، على صفحته بموقع تويتر، مقطع فيديو للخفاش بعنوان: «هناك حقاً خفاش على طائرة خطوط
Spiritالجوية هذه». وأضاف في تعليق مازح أرفقه بالفيديو: «أنا لن أطير عبر خطوط Spirit مرة أخرى، هذا هو حالي هذا الصباح، بعد أن قررت أن من الأفضل لي توفير 12 دولاراً عبر اختيار تلك الرحلة».
ويظهر الخفاش في الفيديو وهو يطير بمنتصف المقصورة، في حين يصرخ أحد الأطفال في صدمة. بعدها تظهر امرأة تقول: «يا إلهي»، وهي الجملة التي كررها ركاب آخرون. وفي حين يسأل راكب آخر: «هذا ليس بخفاش، أهو كذلك؟»، واختبأت فتاة صغيرة في المرحاض وهي تتابع في صدمة ما يحدث.
وجرى احتجاز الخفاش في نهاية المطاف، حتى تواصل الطائرة رحلتها، إذ أوضح بيتر ذلك قائلاً: «نجح أحدهم في محاصرته بالنهاية بين كتاب وكوب، ثم احتجزه في إحدى دورات المياه ما تبقى من الرحلة».
من جهتهم، سخِر مستخدمون آخرون لمواقع التواصل الاجتماعي بشأن الربط بين ما حدث واسم شركة الطيران الذي يعني الروح. إذ كتب أحدهم: «شركة الطيران تحمل اسم Spirit». وهو الأمر الذي أجاب عليه بيتر بأن ما حدث يتماشى تماماً مع «العلامة تجارية» بالنسبة له. في حين مزح أحدهم قائلاً: «كان من الممكن أن يصبح الأمر أسوأ، كأن تجدوا ثعابين مثلاً».