جريفيث يبحث في الكويت جهود حل الأزمة اليمنية

مقتل قائد اللواء «35» في تعز –
صنعاء- «عمان»- جمال مجاهد:-

استقبل رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح أمس، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن جريفيث والوفد المرافق له الذي يزور الكويت حالياً.
كما اجتمع مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح أمس في ديوان عام الوزارة مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن جریفیث.
وتم خلال الاجتماع بحث آخر المستجدّات المتعلّقة بالجهود الدولية الرامية إلى إيجاد حل للأزمة في اليمن، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الكويتية (كونا).
وجدّد الشيخ أحمد ناصر المحمد خلال الاجتماع موقف الكويت الداعم لكافة الجهود التي يقوم بها المبعوث الخاص لإعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع اليمن وتخفيف المعاناة الإنسانية عن شعبه.
من جهته قال المبعوث الخاص إنه ناقش مع المسؤول الكويتي «فرص السلام في اليمن»، معبّراً عن «تقديره لدور الكويت كمؤيّد للسلام في المنطقة». من ناحية أخرى، أعلنت الحكومة اليمنية مقتل قائد اللواء «35» مدرّع في محافظة تعز (جنوب غرب اليمن) العميد الركن عدنان الحمّادي، في ظروف غامضة مساء أمس الأوّل. ووجّه رئيس مجلس الوزراء، الدكتور معين عبد الملك، الأجهزة العسكرية والأمنية بملاحقة «المجرمين القتلة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم العادل والرادع، وكشف ملابسات هذه العملية الإرهابية الغادرة للرأي العام». وقالت مصادر أمنية إن الحمّادي «كان مع أفراد من أسرته وبعض مرافقيه بجانب منزله في قرية (يافوق) بني حمّاد، عندما أخرج أخوه الأصغر والوحيد (جلال) مسدساً وأطلق النار مباشرةً على رأس عدنان دون أية أسباب!».
وأضافت أن أحد مرافقي الحمّادي، «أطلق رصاصة باتجاه القاتل (جلال) الذي أصيب ويتلقّى العلاج حالياً وصحته جيدة».