الشكيلي: علينا أن نقيِّم الوضع بشكل صحيح ونصحح المسار

البعثة تعود اليوم .. واجتماع مرتقب لمجلس الإدارة –

تعود اليوم للسلطنة بعثة المنتخب الوطني الاول لكرة القدم بعد انتهاء مشاركاتها في دورة كأس الخليج الرابعة والعشرين لكرة القدم والمقامة حاليا في العاصمة القطرية الدوحة والتي خرج منها منتخبنا من دوري المجموعات.
وينتظر أن يعقد مجلس إدارة الاتحاد اجتماعا خلال الأيام القادمة لتقييم أداء المنتخب الوطني خلال مشاركته في البطولة من جميع النواحي.
وقال الدكتور جاسم الشكيلي النائب الثاني لرئيس الاتحاد: إن المنتخب الوطني خسر التأهل للنصف النهائي بفارق الأهداف عن المنتخب البحريني واذا لم تخدم نفسك بنفسك لن يخدمك احد وهذه هي كرة القدم وخسرنا أمام فريق ليس بالفريق السهل ومع ذلك نحتاج إلى اتخاذ قرارات تصحيحية لتعديل المسار مؤكدا أن هناك مشكلة في الجهاز الفني وعلينا أن نكون واضحين ومدركين لهذه النقطة ولابد من دراسة الأمور من جميع النواحي وأن نقف عند المشكلة الأساسية ووضع المنتخب الوطني ليست في مباراة السعودية وحدها إنما في كل المباريات ولابد أن تكون هناك جوانب تصحيحية ولدينا استحقاق أهم وهي التصفيات الآسيوية المزدوجة.

حارب السعدي: علينا أن نفكر في القادم

أكد حارب السعدي لاعب منتخبنا الوطني بان ضغط المباريات في خليجي 24 كان مرهقا للاعبين وكان له تأثير كبير على اللاعبين خاصة في مباراة السعودية حيث لم يحصل سوى على يوم راحة فقط بعد كل مباراة مما سبب حملا زائدا وكبيرا عليهم. وقدم السعدي شكره للجماهير التي ساندتنا ووقفت بجوارنا من أجل تحقيق الفوز لكننا خذلناهم ونعتذر لهم كثيرا وهذه البطولة انتهت الآن وأصبحت من الماضي وسنفكر فيما هو قادم.

عبدالله عطيف : جاهزون ولا توجد أعذار

أكد عبد الله عطيف نجم المنتخب السعودي أثبتنا أحقيتنا في التأهل للدور قبل النهائي من بطولة كأس الخليج بعد أن تصدرنا المجموعة بجدارة وفزنا على المنتخب العماني.
وأضاف قائلا: أن الفوز سببه اننا فرضنا أسلوبنا مبكرا في المباراة وحققنا ما نسعى اليه مبكرا بفرض شخصيتنا وكنا الأقرب للفوز من البداية رغم قوة المنتخب العماني ولابد أن نعترف بهذا
أشار عطيف قائلا أن مواجهة المنتخب القطري في الدور قبل النهائي يوم الخميس القادم ستكون صعبة دون شك لا سيما انه على ارضه ووسط جماهيره بالإضافة إلى أننا لا نملك وقتا للراحة
وأشار إلى اننا لا نبحث عن أعذار ولكن سنستعد بقوة لهذا المواجهة من أجل أن يكون الفوز حليفنا ونواصل المسيرة في هذه البطولة القوية.

حميد يوسف :الأزرق لم يكن في مستواه
اعترف حميد يوسف حارس مرمى منتخب الكويت أن الأزرق لم يكن في مستواه في آخر مباراة في دوري المجموعات ببطولة كأس الخليج وقال: عانينا من الإرهاق أمام المنتخب البحريني بالإضافة إلى أن الظروف عاندتنا حيث أجبرتنا الإصابات على إجراء تغييرات مبكرة، وأربكت الحسابات وأثرت على الأداء، وأضاف: بالرغم من هذه الظروف الصعبة إلا اننا كنا قادرين على العودة ولكن الحكم ألغى هدفا أحرزناه اعتبره نقطة تحول في المباراة حيث استطاع المنتخب البحريني أن يحرز الهدف الثاني ويجعل الأمور أكثر صعوبة، وقال: إننا أنهينا المشاركة في هذه البطولة وعلينا أن نفكر فيما هو قادم والاستحقاقات القادمة وكانت هذه البطولة بروفة جيدة خاصة أننا نخوض التصفيات الآسيوية المزدوجة.

الأكاديمية الأولمبية القطرية تنظم دورة لإعلاميي خليجي 24

نظمت الأكاديمية الأولمبية القطرية دورة بعنوان «تغطية الفعاليات الرياضية الكبرى»، وذلك بالتعاون مع لجنة الإعلام الرياضي وباعتماد من الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، وتستمر حتى الخميس بمشاركة أكثر من 35 إعلاميا من السلطنة وقطر والكويت واليمن والعراق وذلك على هامش بطولة كأس الخليج العربي «خليجي 24».
وقام محمد جفال المنتج التنفيذي لكرة القدم في قنوات beIN SPORTS والمحاضر المعتمد من الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، بشرح العديد من التفاصيل عن العمل الإعلامي حيث تتناول الدورة عدة نقاط أهمها تغطية الفعاليات الرياضية من الجانب المرئي، الصحفي وأيضا الجانب الإلكتروني، كما تناقش الدورة كيفية إدارة حسابات التواصل الاجتماعي المختلفة أثناء وبعد انتهاء الفعالية وكيفية التخطيط لها.

البوعينين: نجاحات متواصلة لـ«خليجي 24»

قال أحمد عبد العزيز البوعينين نائب رئيس اللجنة المنظمة لكأس الخليج العربي: إن خليجي 24 يسير على ما يرام وانه نجح قبل يبدأ وهذه هي قطر التي عرفت في الجانب التنظيمي مع بطولات كبيرة، لذا أن هذا لا يمكن أن يكون أمرا صعبا، وأضاف أن المستوى الفني آخذ بالارتفاع وشاهدنا كيف كانت المباريات المثيرة التي جرت في الجولة الأخيرة، وحول تأهل المنتخب القطري أكد انه كعبه عالٍ في المنافسات وهو ما أثبته في المباراة الأخيرة أمام المنتخب الإماراتي وفاز عليه برباعية مثيرة وفي مواجهة مفتوحة مع انه كان يكفيه التعادل وهذا يؤشر على القيمة الكبير للفوز لدى اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارة، وهنأ نائب رئيس اللجنة المنظمة اللاعب اكرم عفيف على فوزه بلقب أفضل لاعب في آسيا واعتبره اختيارا منطقيا ويستحقه كونه من اللاعبين المتألقين في القارة وما قدمه مع المنتخب وناديه يؤكد ذلك.

الخرساني: عمل متواصل للجنة الإعلامية

أكد حسين الخرساني منسق المنتخبات العراقية وعضو اللجنة الإعلامية لكأس خليجي 24 أن الأجواء التي تحيط بمنافسات كأس الخليج العربي جميلة جدا وأن اللجان تؤدي دورها وأنهم كلجنة إعلامية للبطولة يبذلون الكثير من الجهود من خلال الزميل علي الصلات رئيس اللجنة الذي يحرص على توفير كل متطلبات النجاح الإعلامي.
وقال الخرساني: لقد عقدنا اجتماعات ثلاثة وهي من متطلب عمل اللجنة وفق اللائحة فضلا عن تهيئة المدربين واللاعبين للمؤتمرات الصحفية والحديث مع وسائل الإعلام، كما لا بد أن نشيد بدور المنسقين الإعلاميين الذين يتواجدون في المباريات وما يسهموا فيه من نجاح. وحول البطولة قال إن بطولة خليجي إبهار وهذا ما تعودنا عليه،ما بخصوص المنافسات وما ستكون عليه والفرق الأوفر حظا بالوصول إلى النهائي أكد الخرساني أن المباريات كانت مثيرة جدا، ولاسيما في مباريات الحسم بالجولة الثالثة.

كأس الخليج بروفة مصغرة لكــأس العالم «قطر ٢٠٢٢»

كتب – طالب البلوشي:-

عقد على هامش بطولة الخليج لقاء صحفي بالمركز الإعلامي مع ناصر الخاطر، رئيس اللجنة المنظمة لكأس الخليج العربي، حيث قال: شهدت البطولة حضورا جماهيريا كبيرا حيث تم بيع 152،000 تذكرة. وكان الحضور 69٪ من التذاكر المباعة، وسجلت مباريات قطر أكبر عدد من المشجعين. وأضاف الخاطر «إنها إحصائيات جيدة وإيجابية لمباريات كأس الخليج».
وتعليقًا على استعداد لمونديال قطر 2022 ، قال: «إن الجدول الزمني المحدد لكأس العالم 2022 يسير وفقًا للجدول الزمني حتى الآن.
وهنالك أربعة ملاعب انتهت فيها الأعمال الرئيسية وسيتم إطلاق استاد الريان في الربع الأول من العام المقبل ٢٠٢٠، ومن المتوقع الانتهاء من الملاعب الأخرى قبل نهاية عام 2020.
وعن بطولة كأس الخليج قال: هي بروفة لهذا الحدث في العالم، وسوف تحضر بعض الأندية إلى الدوحة لأول مرة بما في ذلك أندية ليفربول وفلامنجو وذلك للمشاركة في بطولة العالم للأندية، وستكون فرصة رائعة للتعامل مع مختلف المشجعين لأننا على دراية بالفرق العربية والخليجية والآسيوية الأخرى».
وأضاف الخاطر: متواجدون على أرض الواقع ونتابع فعاليات مختلفة في الدوحة لمشاهدة التنظيم الحقيقي في الواقع، وخلال كأس الخليج، استخدم ما يصل إلى 9000 مشجع نظام مواصلات المترو لحضور المباراة الافتتاحية وهي إشارة جيدة وتمرين حقيقي لتقييم النظام في حالة أي تعزيز مطلوب لتطوير الرحلات وتقليل الفجوات بين الرحلات».
وأشار الخاطر في حديثه عن المتطوعين حيث ذكر: نقدر دور المتطوع في جميع الفعاليات ونحن نعتمد كثيراً على المتطوعين لتنظيم الأحداث الجارية والقادمة فوجود أكثر من 300000 متطوع مسجل في النظام.
واختتم قائلاً: «سيكون لدينا بعض الترشيح لاختيار المرشحين المناسبين بما في ذلك الاختبارات واختبارات اللغة».

رابطة المنتخب الوطــني مستمرة في الدوحــة

ستبقى رابطة المنتخب الوطني لكرة القدم في العاصمة القطرية الدوحة حتى نهاية البطولة بطلب من الاتحاد القطري لكرة القدم بان تستمر حتى نهاية البطولة.
وكانت رابطة المنتخب الوطني قد أعطت البطولة أجواء رائعة من الحماس في المدرجات أو من خلال تواجدها يوميا في سوق واقف ومعها رابطة مشجعي المنتخب الكويتي.
من جانبه أكد الشيخ حمد بن خليفة رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم أن البطولة خسرت الجماهير الكويتية والعمانية التي أشار أنها كانت فاكهة الدور الأول متمنياً على الجماهير البحرينية والسعودية التواجد بكثافة في المدرجات في بلدهم الثاني قطر لمؤازرة الأخضر السعودي والأحمر البحريني اللذين تأهلا مع العراقي والقطري إلى دور الأربعة.

رقم قياسي في عدد الأهداف.. ومبخوت يتصدر الهدافين

انتهت جميع مباريات دوري المجموعات لبطولة خليجي 24 بتأهل العراق وقطر من المجموعة الأولى، والسعودية والبحرين من المجموعة الثانية، وخروج حامل اللقب وهو الأمر الذي تكرر كثيرا في البطولات الماضية.
لكن خليجي 24 في مرحلة المجموعات سجلت رقما قياسيا منذ تطبيق النظام الجديد في قطر عام 2004 بتسجيل 39 هدفا بمعدل 3.25 هدف في كل مباراة، متفوقة على خليجي 17 التي شهدت 37 هدفا مقابل 31 هدفا في خليجي 18 و29 في خليجي 19.
بينما يعتبر دوري المجموعات في خليجي 22 بالرياض الأقل تسجيلا للأهداف (20 هدفا) وخليجي 23 اهتزت فيها الشباك 22 مرة.
كما سجلت الجولة الثالثة لهذه البطولة الرقم الأكبر في تاريخ البطولة بنظامها الجديد بتسجيل 16 هدفا وكسرت رقم خليجي 17 التي شهدت تسجيل 13 هدفا في جولتيها الأولى والثانيـة.
وتناوب على تسجيل الأهداف الـ39 المسجلة في هذه البطولة 25 لاعبا، ووحده المنتخب اليمني الذي عجز عن التسجيل.
ويتصدر مهاجم نادي الجزيرة والمنتخب الإماراتي علي مبخوت قائمة الهدافين في البطولة برصيد 5 أهداف ويصل للرقم 13 في تاريخ مشاركاته ببطولة الخليج وأصبح يفصله فقط 5 أهداف عن معادلة الكويتي جاسم يعقوب الهداف التاريخي للبطولة برصيد 18 هدفا.
ويأتي في المركز الثاني اللاعبان القطريان عبدالكريم حسن وأكرم عفيف برصيد ثلاثة أهداف لكل منهما.
ويمتلك 6 لاعبين في رصيدهما هدفان هم العراقي محمد قاسم ماجد، والعماني عبدالعزيز المقبالي، والكويتي يوسف ناصر، والبحريني تياجو أجوستو فيرنانديز، والسعوديان فراس البريكان وهتان باهبري.

كانو يحطم رقم الدعيع .. ويرفض الاعتزال

حطم أحمد بن مبارك كانو قائد المنتخب الوطني الرقم الخاص بحارس المنتخب السعودي محمد الدعيع الذي خاض 179 مباراة دولية بينما خاض الدعيع 178 مباراة دولية مع المنتخب السعودي قبل اعتزاله منذ سنوات. ويأتي كانو حاليا في المركز الثاني في قائمة أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات الدولية بفارق خمس مباريات فقط خلف عميد لاعبي العالم المصري احمد حسن.
من جانب آخر اكد احمد كانو استمراريته في الملاعب ورفض فكرة الاعتزال في الوقت الحاضر وقال بانه ما زال لديه القدرة على العطاء في الملاعب.