بيان عملي لتمرين الجيش السلطاني العماني «الدرع الحصين»

نفذ الجيش السلطاني العماني ممثلًا في قوات الفرق اليوم البيان العملي لتمرين «الدرع الحصين» بإسناد من سلاح الجو السلطاني العماني ولواء المشاة «11» ومدفعية سلطان عمان وهندسة قوات السلطان المسلحة. رعى تنفيذ التمرين اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني بحضور عدد من كبار الضباط والضباط بقوات السلطان المسلحة والجهات الأمنية الأخرى.
وقد استمع اللواء قائد الجيش السلطاني العماني والحضور في بداية فعاليات التمرين إلى إيجاز عن المراحل التحضيرية للبيان الختامي وما اشتمل عليه من مراحل تعبوية صُممت لتحقيق الأهداف التي من أجلها يتم تنفيذ هذا التمرين.
جرت فعاليات البيان العملي الختامي في منطقة التدريب المخصصة بمحافظة ظفار والذي نفذ خلاله كافة الخطط التدريبية المرسومة له.
وقد أظهر المشاركون في التمرين مستوى عالياً من الكفاءة عكست مستوى التدريب والجاهزية والقدرة العالية على تنفيذ المهام العملياتية باستخدام أحدث الأسلحة والمعدات.
ويأتي تنفيذ هذه التمارين في إطار الخطط التدريبية المستمرة التي تنتهجها قيادة الجيش السلطاني العماني لإدامة الجاهزية والكفاءة التدريبية العالية لمنتسبي الجيش السلطاني العماني تحقيقًا للأهداف المرجوة خدمة للوطن الغالي والذود عن حياضه الطاهرة.